مظاهرة ليلية في إدلب ضد قرار رفع سعر الخبز .. وتطبيق القرار صباحاً

قررت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام التي تسيطر على مدينة إدلب وريفها، رفع سعر ربطة الخبز من 2 ليرة تركية إلى 2 ونصف ليرة تركية بوزن 850 غ.

جسر: إدلب:

قررت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام التي تسيطر على مدينة إدلب وريفها، رفع سعر ربطة الخبز من 2 ليرة تركية إلى 2 ونصف ليرة تركية بوزن 850 غ. حيث تم تطبيق القرار ابتداء من صباح هذا اليوم، وسط غضب شديد من قبل الأهالي والنازحين المقيمين في المحافظة.

ويعتبر رفع سعر الخبز من أكثر الأمور حساسية، وهذا يعود لأهمية هذه المادة اليومية  والضرورية للأسرة التي تستهلك بشكل متوسط يومياً ثلاث ربطات منه.

الإعلان يوم أمس عن احتمال رفع سعر الخبز، دفع ناشطون في حقل الحراك الثوري إلى الدعوة إلى مظاهرة عاجلة، تنديدا بهذا القرار والدعوة للتراجع عنه، وعلى إثر الدعوة تظاهر مئات من الأشخاص في مظاهرة لم يخطط لها من قبل.

وكان الهتاف البارز المسيطر على المظاهرة متعلقا، برفع الأسعار التي منها الخبز، بالإضافة إلى رفع أسعار الوقود منذ أيام قليلة، حيث يتم رفع سعر الوقود بشكل تدريجي بمعدل ثلاث مرات شهريا.

حكومة الإنقاذ تذرعت، بأن الإرتفاع جاء نتيجة انخفاض سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار، علماً أنها منْ قامت بفرض التعامل بالليرة التركية تحت ذريعة الحفاظ على استقرار الأسعار.وبحسب مصادر مطلعة فإن شراء الطحين والمواد النفطية يتم تسوقه بالليرة التركية.

“الناشط م . و” قال: ” يا ريت ماعذبنا الناس ليلا ودعيناهن للمظاهرة، الظاهر صوتنا ما إلو قيمة، وما حدا بفكر فينا، للأسف ما تغير شي”

قد يعجبك ايضا