معلمون في الشمال السوري ينفّذون إضراباً ويطالبون “المؤقتة” بتحسين أوضاعهم

جسر – ريف حلب الشمالي

قال  المكتب الإعلامي في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، إنّ عددا من المعلمين أصدروا بياناً للمطالبة برفع الأجور، الأمر الذي تكرر في عدة مناطق شمالي حلب منها الباب وقباسين وصوران.

وأضاف المكتب، أنّ البيان يتضمن المطالبة بتعديل المنحة المُقدّمة للمعلم من 750 ليرة تركية إلى 2000 ليرة تركية، حسبما جاء في البيان الصادر عن معلمين بمناطق شمال حلب.

وذكر أن المعلمون أعلنوا أنهم سيضربون عن التعليم اليوم الخميس إضافة للقيام بالاحتجاج أمام مديرية التربية والتعليم لتحقيق مطالبهم، ويأتي البيان عقب مطالبَ مشابهة في كلّ من الباب وقبّاسين وصوران، احتجاجاً على الأجور المُتدنّية التي تُمنح للمعلمين في المنطقة.

وكانت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية المؤقتة أعلنت في شهر أيلول الماضي عن زيادة رواتب المعلمين في المدارس التابعة لها في الشمال السوري.

وأصدرت وزارة التربية في الحكومة تعميماً عدّلت بموجبه راتب حامل شهادة دون الثانوي ليصبح 100 دولار ومن يحمل شهادة ثانوية 110 دولار وغالباً ما تشغل هذه الفئة وظيفةَ آذِنٍ في المدرسة.

وأضافت أن حامل شهادة المعاهد المتوسطة أصبح راتبه 150 دولار، وحامل الإجازة الجامعية 160 دولار وأكدت الحكومة في تعميمها رفع الأجور لحامل الدبلوم لتصبح 170 دولار ولحامل الدراسات العليا (ماجستير) 180 دولار في حين لا يزال العديد من المعلمين يتقاضون 750 ليرة تركية.

الجدير بالذكر، أنّ المعلمين في ريف حلب الشمالي يطالبون بشكلٍ متكرر بتحسين أوضاعهم، في ظل واقع معيشي  لا يتناسب مع دخولهم ورواتبهم، ونظّموا وقفات احتجاجية في مدينة الباب أمام مبنى مديرية التربية، كما نظّموا وقفات احتجاجية أخرى في مدينتي “بزاغة وقباسين” خلال العام الجاري.

قد يعجبك ايضا