مقتل رجلين وطفلة وإصابة آخرين جرّاء جريمة مروّعة وقعت بين درعا والسويداء

جسر – السويداء

قتل 3 أشخاص من عشائر السويداء، بينهم طفل ورجل مُسن، وأصيبت طفلة بجروح خطيرة، جراء تعرضهم لإطلاق نار، على طريق بين محافظتي درعا والسويداء، يوم أمس الثلاثاء 12 نيسان/ أبريل.
وقالت شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية، إنّ مسلحين مجهولين كانا يستقلان على دراجة نارية، أطلقا النار على سيارة “بيك اب” صغيرة، بين قريتي “الدارة غربي” السويداء، و”المليحة شرقي” درعا، مشيرة إلى أنه كان داخل السيارة “علي الرمح” وهو رجل مسن، ونسيبه “شجاع الحوساني”، وطفليه، ومؤكدة أن الضحايا ينحدرون من عشائر السويداء النازحة إلى درعا.
ووفقاً للشبكة، فقد أدى الاستهداف، إلى مقتل “الرمح” و”الحوساني” على الفور، إضافة إلى مقتل الطفلة إسراء شجاع الحوساني والتي تبلغ من العمر 3 سنوات، وأصيبت شقيقة الطفل بجروح خطيرة، نُقلت على إثرها إلى العناية المركزة في مستشفى “السويداء الوطني”، فيما لاذ المسلحان إلى جهة مجهولة.
وأشارت الشبكة، إلى أنّ مئات العائلات من عشائر السويداء، تعيش في سهول حوران، منذ عدة سنوات، بعد نزوحهم قسرياً من مناطقهم، حيث وثق مقتل شخص من عشائر السويداء، مع طفلاته الثلاث، إثر انفجار لغم أرضي في ريف درعا، كذلك سجلت انتهاكات واسعة تعرض لها النازحين، من عمليات قتل واعتقال عشوائي.

 

قد يعجبك ايضا