مقتل عشرات الأشخاص على يد أطراف الصراع في سوريا بشهر أيلول

جسر – متابعات

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير شهري نشرته أمس الأحد، مقتل عشرات المدنيين في سوريا في أيلول الفائت، بينهم أطفال ونساء، مؤكدة استمرار ارتكاب حوادث القتل في سوريا والتي تعتبر من الأسوأ في العالم.

وسجَّلت الشبكة مقتل 55 مدنياً بينهم 12 طفلاً و10 سيدات على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا في أيلول/ 2023، قتل منهم نظام الأسد 14 مدنياً بينهم 9 أطفال و2 سيدة.

وقتلت “قوات سوريا الديمقراطية” 11 مدنياً بينهم طفلان و6 سيدات، وقتلت جميع فصائل المعارضة المسلحة/ الجيش الوطني مدنياً واحداً.

وبحسب التقرير قُتِل 29 مدنياً بينهم طفل وسيدتين على يد جهات أخرى. كما وثق التقرير في أيلول وقوع مجزرة على يد قوات النظام، راح ضحيتها 5 أطفال.

وتصدرت محافظة دير الزور بقية المحافظات بنسبة تقارب 33% من حصيلة الضحايا الموثقة في أيلول، تلتها محافظة درعا بنسبة 31%، ومن ثم محافظة حلب بنسبة 22% من حصيلة الضحايا.

وبحسب التقرير شهدَ أيلول استمراراً في وقوع ضحايا مدنيين بسبب الألغام في محافظات ومناطق متفرقة من سوريا، حيث وثق مقتل 3 مدنيين، لتصبح حصيلة الضحايا بسبب الألغام منذ بداية عام 2023، 99 مدنياً بينهم 24 طفلاً و8 سيدات.

كما وثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في أيلول مقتل شخصين بسبب التعذيب على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا.

قد يعجبك ايضا