مقتل 3 أطفال وسيدة والبحث عن آخرين تحت الانقاض .. جراء تناوب الطائرات الحربية  بقصف ريف ادلب

 

مراسل ادلب جسر

تناوبت عدة طائرات حربية على قصف مناطق المدنيين في كلاً من “أريحا، معرة النعمان، عابدين، خان شيخون، سرجة، وقرى بمنطقة جبل الزاوية”، وذلك صباح اليوم الخميس بريف إدلب الجنوبي.

 

وفي التفاصيل، أكد مدير المركز الإعلامي العام MMC “محمد الضاهر”، من مدينة “معرة النعمان” خلال حديث خاص لـ “جسر”، أن غارات جوية شنتها طائرات حربية من نوع SU-24 طالت الحي الغربي في مدينة “معرة النعمان” بالصواريخ والفراغية.

 

وعن حصيلة الضحايا، تابع “الضاهر”، قائلاً، “ارتقى اربعة شهداء حتى اللحظة، فضلاً عن سقوط جرحى من المدنيين، وذلك نتيجة قصف جوي من الطائرات الحربية التي أفرغت حمولتها كاملة، فرق الأحياء السكنية في المدينة جنوبي إدلب”.

 

ويرجح الناشط ارتفاع حصيلة الشهداء، لا سيما مع وجود عالقين تحت الانقاض، وإصابة أكثر من 15 مدنياً معظمهم في حالة حرجة، مما يزيد احتمالية ارتفاع عدد الضحايا.

 

مبيناً أن الشهداء هم الطفلة “ليمار فوزي القشيط”، وشقيقها الطفل “عبد الله القشيط” فضلاً عن استشهاد شقيقتهم الكبرى بالغارات ذاتها، إلى جانب الطفل “حمزة قيطاز “، الذي كان من ضحايا غارات النظام ضد المدينة.

 

يشار إلى أن مراسلنا في ريف إدلب الجنوبي، أكد تحليق أكثر من 6 طائرات في أجواء المنطقة، لافتاً إلى تكرار الإقلاعات للطائرات الحربية والمروحية من مطارات حماة وحمص واللاذقية.

ويذكر ان وثق الدفاع المدني السوري وثق امس ارتقاء  22 شهيداً اليوم في إدلب، بينهم ثمانية أطفال وست نساء، و21 مصاباً بينهم 10 أطفال وست نساء، وفقاً لبيان رسمي صادر عن المنظمة.

قد يعجبك ايضا