ملايين الدولارات الأمريكية ستصل لسورية لا علاقة لها بالعقوبات

جسر: متابعات:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة، اعتزامها تقديم 31 مليون دولار لسوريا في إطار مكافحة فايروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك، عبر منشور نشرته صفحة السفارة الأمريكية الرسمية في سوريا عبر موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، حيث جاء بالمنشور أن قيمة المساعدات الأمريكية المخصصة لسوريا تبلغ 31 مليون دولار، موزعة على دعم التوعية المعنية بالمخاطر ورصد الأمراض، وإمدادات المياه والصرف الصحي وبرنامج النظافة العامة، والحؤول دون انتشار الوباء والسيطرة عليه.

ونوه منشور السفارة، أن واشنطن ستعفي هذه المساعدات الإنسانية بما في ذلك الأدوية والإمدادات الطبية، من أية عقوبات أمريكية أو حتى من عقوبات تفرضها الأمم المتحدة حاليا في جميع أنحاء سوريا.

وسجلت حكومة نظام الأسد 49 حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد منذ 23 من شهر أذار الماضي، تعافي منهم نحو 30 وتوفي 3 فقط، فيما لم تسجل مناطق سيطرة فصائل المعارضة في الشمال السوري أي حالة، وسجلت حالات محدودة في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتي تتمتع بدعم أمريكي كبير.

مساعدات أمريكية جديدة مقدمة لسوريا لمكافحة #كورونا. تُعفى هذه المساعدات الإنسانية بما في ذلك الأدوية والإمدادات الطبية من أية عقوبات أمريكية أو حتى عقوبات تفرضها الأمم المتحدة حاليًا في جميع أنحاء #سوريا.

Publiée par USAbilAraby sur Mercredi 13 mai 2020

قد يعجبك ايضا