مناورات أمريكية في الخليج بعد الإعلان عن فوز “جو بايدن” برئاسة أمريكا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” اليوم الاثنين 9 تشرين الثاني / نوفمبر عن إجراء مناورات عسكرية في منطقة الخليج العربي  وصفت بالمفاجئة.

جسر: متابعات:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” اليوم الاثنين 9 تشرين الثاني / نوفمبر عن إجراء مناورات عسكرية في منطقة الخليج العربي  وصفت بالمفاجئة، وذلك بعد فوز مرشح الرئاسة الأمريكية “جو بايدن” بمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهتها القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية قالت: إنها أجرت مناورات مشتركة مع قوات من البحرية الكويتية، كتدريب عملي على آليات تنفيذ الدوريات الأمنية المشتركة في شمال الخليج. مضيفةً في بيان لها أن المناورات تمحورت بشكل أساسي حول “التدرب على التشغيل البيني للاتصالات بين الجانبين خلال العمليات وأساليب المناورة التكتيكية”.

واستغرقت التدريبات مدة يومين وقد شاركت فيها قطع بحرية تابعة للقوة البحرية في الجيش الكويتي، وقطع بحرية تابعة للقوات البحرية الأمريكية، بالإضافة إلى زوارق خفر السواحل الكويتية والأمريكية.
إجراء هذه المناورات في هذا التوقيت، حيث تم الإعلان عن فوز “جو بايدن” المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايالت المتحدة، يعبر عن رسالة أمريكية مفادها، أنه لا تغير في السياسة الأمريكية الخارجية حيال العديد من الملفات.

قد يعجبك ايضا