“من أهلنا لأهلنا”.. الرقة ترسل قافلة صهاريج مياه إلى الحسكة

جسر – الرقة

أطلق أهالي وسكان محافظة الرقة حملة تحت عنوان “فزعة الرقة للحسكة.. من أهلنا إلى أهلنا”، لإغاثة مدينة الحسكة التي تعاني من أزمة المياه.

وتهدف الحملة التي تحدث عنها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، لإرسال نحو 100 صهريج ماء على ثلاث دفعات، إلى مدينة الحسكة.

وقبل أيام، أرسل أهالي محافظة دير الزور، قافلة صهاريج محملة بالماء، وكميات من “الثلج”، إلى مدينة الحسكة، في حملة مشابهة تعهدت أيضاً بحفر 25 بئر ماء بمناطق الحسكة.

وأعلنت ”الإدارة الذاتية” بشمالي شرقي سوريا، الخميس، البدء بمشروع استجرار المياه من منطقة جنوب عامودا إلى مناطق الحسكة وتل تمر والقرى المحيطة بهما، في ظل أزمة مياه مستمرة تعاني منها المنطقة.

وتتوقف محطة مياه علوك الخاضعة لسيطرة فصائل “الجيش الوطني” بين الحين والآخر، عن ضخ المياه إلى بقية مناطق محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” ونظام الأسد.

وعانت محافظة الحسكة خلال الأشهر والسنوات الماضية من ندرة توفر الماء والكهرباء، بسبب الخلافات المتجددة بين “الإدارة الذاتية” المسيطرة على مصدر الكهرباء، وفصائل “الجيش الوطني” المسيطرة على محطة المياه، وتكرر انقطاع الكهرباء والمياه لأسابيع طويلة ولمرات عدة.

قد يعجبك ايضا