موالون يطالبون النظام بالتحرك ضد ميليشيا “شجاع العلي” في حمص.. ما القصة؟

جسر – متابعات

تحدثت صفحات إخبارية موالية عن زعيم ميليشيا في ريف حمص، يرتكب جرائم الخطف والتعذيب والابتزاز بحق المدنيين، مطالبة رأس النظام بشار الأسد و”وزارة الداخلية” في حكومة النظام، بالتحرك.

ونشرت صفحة “فساد دواعش الداخل” الموالية منشوراً قالت فيه إن المدعو “شجاع العلي” يتزعم ميليشيا في ريف حمص، عدد أفرادها أكثر من 400 شخص.

وأشارت إلى أن الميليشيا لديه منطقة محصنة بالكامل، ويقطع بشكل يومي أتوستراد طرطوس – حمص، ويخطف المدنيين، ويعذبهم، ويرسل صورهم إلى ذويهم ويطالب بدفع الفديات للإفراج عنهم، مضيفة أن أكثر من 50 شخص يقبعون الآن في سجن الميليشيا.

وزادت أن الميليشيا اختطفت قبل أيام نقيباً من “الأمن الجنائي” في حمص لأسباب مجهولة، وأقدمت على تعذيبه وكسر يديه وقدمه، وإذلاله، ومن ثم رميه على الأوتستراد أمام الناس.

وبحسب ما نشرت الصفحة، فإن قائد شرطة حمص قال إنه تم رفع كتاب لوزير الداخلية، لكن التوجيهات جاءته بعدم التعرض لشجاع العلي، في حين قال رئيس فرع “الأمن العسكري” إن التعليمات يجب أن تأتي من القصر الجمهوري حصراً، للقبض على زعيم الميليشيا.

وأضافت الصفحة أن زعيم الميليشيا شجاع العلي، لديه أكثر من 7 محطات وقود، و5 مطاعم، في المنطقة.

وطالبت الصفحة وزير داخلية نظام الأسد بـ”توضيح” سبب عدم التعرض لشجاع العلي والميليشيا التي يرأسها.

https://www.facebook.com/doa3sh.alda5ll/posts/560247548754352?__cft__[0]=AZVFvBkaXmx1E_tznwVWcupSe4IGB3FVuLycvf6oNC93P8NnZyhMGxaG1Dgx9ZcCUh3IpHhO42RCe5ZL0fDDV1vwZUSQkv4bs2GLPF3tmIHQT2ouSwtCs3yN_EPBVUCGH4lg1NrHwwuUf1w9VTbxB__7&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا