موسكو ترفض التعليق على توسيع العمليات التركية في إدلب

جسر: متابعات

رفض المتحدث الرئاسي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف التعليق على سؤال وجه له يطلب رداً على توسيع العملية التركية في إدلب، معلقاً الإجابة على السؤال على ما سيحصل في اجتماع بوتين إردوغان المقرر يوم الخميس.

واكتفى بيسكوف بالقول للصحفيين، رداً على السؤال “العسكريون الأتراك والروس على اتصال دائم، والأهم من ذلك، سنركز جميعنا على المفاوضات بين بوتين وأردوغان التي ستلقى وضوحاً أكثر على الوضع في إدلب”،

وأكد بيسكوف، في تصريحات نقلتها “روسيا اليوم” أن موقف موسكو ثابت ولم يتغير بقوله “موقف موسكو من الأزمة السورية لم يتغير أبدا، وهو نفس الموقف الذي ذكره مرارا وتكرارا كل من الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سرغي لافروف. وكذلك وفد الخبراء المشترك بين الإدارات، والذي تحادث في الأيام الأخيرة مع زملائه الأتراك”.

وأضاف”نحن ملتزمون باتفاقات سوتشي، ندعم سوريا في الحرب ضد الإرهابيين، والمنظمات الإرهابية الواردة في قائمة الجماعات الإرهابية التابعة للأمم المتحدة. نحن نعلق أهمية كبيرة على التعاون مع الشركاء الأتراك”.

وتعليقا على خطط أنقرة في منطقة الحظر الجوي فوق إدلب السورية، رد بيسكوف بالقول: إن “موسكو لن تكون قادرة على ضمان سلامة الطيران فوق إدلب بحسب بيانات العسكريين الروس هناك”.

 

قد يعجبك ايضا