“نبيه بري” يهدد بتعليق تمثيله في الحكومة اللبنانية بسبب “كورونا” المغتربين

جسر: متابعات

هدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم السبت، بتعليق تمثيله في حكومة حسان دياب، ما لم تقم لبنان بجهود جدية لإعادة المغتربين العالقين خارج البلاد في ظل تفشي وباء فيروس كورونا.

وجاء تهديد بري، بحسب رويترز، بعد تصريحات لوزير الخارجية اللبناني، ناصيف حتي، يوم الخميس، الذي أعلن أنه على جميع اللبنانيين الموجودين في الخارج أن يجروا اختبارات تؤكد خلوهم من “كورونا” قبل أن يستقلوا الطائرة ويعودوا لبلادهم.

وقال بري في بيان صدر عن مكتبه “أما وقد بلغ السيل الزبى بالتنكر لنصفنا الآخر، لا بل للقطاع الاغترابي الذي جعلنا إمبراطورية لا تغيب عنها الشمس بالعطاء والفكر وحتى بالعملة الصعبة، لذا إذا بقيت الحكومة على موقفها إزاء موضوع المغتربين لما بعد يوم الثلاثاء المقبل فسنعلق تمثيلنا بالحكومة”.

ويعيش اللبنانيون في الخارج، ولا سيما في الدول الأوروبية والأفريقية، هاجس الإصابة بفيروس كورونا، مع ارتفاع أعداد المصابين فيها، ويناشدون الدولة اللبنانية إعادتهم إلى لبنان، وخصوصاً أنهم يعانون أيضاً على الصعيد المالي، نظراً للقيود التي تفرضها المصارف على التحويلات المالية الخارجية.

وذكرت، مصادر إعلامية، أن حزب الله دخل على الخطّ لتهدئة بري، والعمل على إيجاد صيغة مشتركة، وحلّ  يرضي جميع الأطراف من أجل ثنيه عن قراره تعليق تمثيله قبل يوم الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا