“نصر الله” يعلن وصول باخرة مازوت وبنزين من إيران إلى سوريا

جسر – وكالات

قال زعيم ميليشيا “حزب الله” المدعومة من إيران، حسن نصر الله، إن السفينة الايرانية الأولى التي تحمل المشتقات النفطية، وصلت إلى مرفأ بانياس السوري، الأحد، تمهيدا لنقلها إلى لبنان، مضيفاً أنه ستأتي المزيد من السفن المحملة بالمازوت والبنزين.

وقال نصرالله في تصريحات مصورة نقلتها وسائل إعلامية لبنانية: “وصلت الباخرة الأولى إلى مرفأ بانياس ليلة أمس الأحد وبدأت بتفريغ الحمولة ومن المتوقع أن تنهي عملها اليوم، ومن المفترض أن يبدأ نقل هذه المادة إلى البقاع يوم الخميس المقبل إلى منطقة بعلبك إلى خزانات محددة ومنها سيتم التوزيع على بقية المناطق”، وفقا لما نقلته قناة “المنار” التابعة لحزب الله.

وأضاف أن “الباخرة التي وصلت تحمل مادة المازوت، والباخرة الثانية ستصل خلال أيام قليلة إلى مرفأ بانياس تحمل المازوت أيضا”. وتابع بالقول: “تم استئجار الباخرة الثالثة والتي ستحمل مادة البنزين، وهناك باخرة رابعة ستحمل مادة المازوت وسنكون حينها في شهر تشرين الأول (أكتوبر) وفي مقدمة فصل الشتاء حيث سيكون هناك حاجة إلى هذه المادة”.

وأشار إلى أنه “هدفنا ليس التجارة ولا الربح بل المساعدة في تخفيف معاناة الناس، وكذلك هدفنا ليس المنافسة مع الشركات المستوردة للمشتقات النفطية”.

وتابع: “محسوم لدينا أننا سنبيع بأقل من سعر الكلفة وأكيد أن هناك نسبة معينة من سعر الكلفة سنتحمله وسنعتبره مساندة وهدية من قبل الجمهورية الإسلامية في إيران ومن قبل حزب الله، وسنبيع المشتقات النفطية بالليرة اللبنانية”.

واستطرد زعيم الميليشيا قائلاً: “سيتم تقديم المشتقات النفطية كهبة للجهات التالية: المستشفيات الحكومية، دور العجزة والمسنين، دور الأيتام، دور ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤسسات المياه في الدولة، البلديات التي لديها آبار… والهبات ستقدم كذلك لأفواج الإطفاء في الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني”.

وقال: “جاهزون لمدة شهر من الباخرة الأولى لتغطية حاجات مصانع الأدوية والأمصال والمطاحن والأفران والاستهلاكيات والتعاونيات والمؤسسات والشركات التي تقدم الكهرباء للناس من خلال المولدات… وعندما نبيع المازوت إلى أصحاب المولدات بأسعار أقل من الكلفة سنتفاهم على تخفيض التسعيرات المبالغ بها بحق المواطنين”.

ويعاني لبنان، منذ أشهر شحاً شديداً في المحروقات ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي وأزمة في قطاعات حيوية عدة.

قد يعجبك ايضا