نظام “الأسد” يتعهد بمساعدة “روسيا” للتغلب على العقوبات المفروضة عليها !

جسر – متابعات

كشفت “لونا الشبل” المستشارة الإعلامية لرئيس النظام “بشار الأسد” أنّ النظام سوف يدعم روسيا بمواجهة العقوبات التي أقرت ضدها من قبل أكثر الدول فاعلية على الصعيد الاقتصادي والسياسي في العالم، جرّاء حربها على أوكرانيا.

وادّعت “الشبل” خلال تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أنّ “روسيا” لم تلجأ لهذه العملية العسكرية إلا بعد أن استنفذت كل الفرص ووصل التهديد والخطر العسكري على “روسيا” إلى خطر قاتل، حسب قولها.

وأكّدت مستشارة رأس النظام الإعلامية، دعم “دمشق” لـ “موسكو” للتغلب على العقوبات كما فعلت “موسكو” مع “سوريا”، مشيرةً إلى أنهم يمتلكون معلومات عن مغادرة مسلحين راديكاليين الشرق الأوسط إلى “أوكرانيا” و”كازاخستان”.

اللافت في الأمر، أنّ هذه التصريحات تأتي في ظل وضع اقتصادي ومعيشي غاية في السوء، يعاني منه المواطن السوري، حيث لا تستطيع حكومة النظام، تأمين الحدود الدنيا من متطلبات الحياة البسيطة له، من خبز وكهرباء ووقود، إضافة إلى أنّ متوسط دخل الأسرة السورية في مناطق سيطرة النظام، أصبح ما يعادل نحو 20 دولار أمريكي، في الوقت التي تحتاج فيه الأسرة ما لا يقل عن 300 دولار لتأمين الحاجات الأساسية والضرورية.

 

قد يعجبك ايضا