نظام الأسد يعلن رفع الحظر المفروض عليه من جانب “الإنتربول” الدولي

جسر – متابعات

ادعى مدير إدارة الأمن الجنائي في نظام الأسد، أن اللجنة التنفيذية في الأمانة العامة للإنتربول الدولي رفعت الحظر عن النظام، وبذلك استعاد النظام جميع صلاحياته.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية، عن مدير إدارة الأمن الجنائي، العميد حسين جمعة، قوله إن “زيارة لوفد من الأمانة العامة للإنتربول الدولي لدمشق ستتم في الشهر القادم، يترأسه رئيس مكتب مكافحة الإرهاب في الأمانة العامة، ويضم عددا من المدربين”.

وأضاف أن “خلال الزيارة ستكون هناك ورشة عمل حول موضوع التطبيقات الحديثة للإنتربول”.

وقال إن “أهم ميزات رفع حظر الخدمات عن مكتب دمشق هي أنه أصبح بإمكان المكتب تقديم خدمات الإنتربول لمؤسسات الدولة السورية الأخرى مثل الهجرة والجوازات والجمارك العامة والمعابر الحدودية فيما يتعلق بموضوع تهريب السيارات وقاعدة بصمات المطلوبين في العالم وغيرها، إضافة إلى أن رفع الحظر يسهل موضوع الاتصال والخدمات، وخصوصا مع الأمانة العامة”.

وأشار جمعة إلى أنه “خلال الأشهر الماضية كان هناك تعاون واضح من بعض الدول العربية مع مكتب دمشق في الأمور الجنائية.. النشرات الحمراء التي كان يرسلها مكتب دمشق للأمانة العامة تخضع للتدقيق الشديد، إضافة إلى عدم استجابة الكثير من الدول الأوروبية وبعض الدول العربية للنشرات التي يصدرها مكتب دمشق عند مخاطبتها بشكل مباشر”.

قد يعجبك ايضا