نظام “الأسد” يفرض إتاوات على منظمة إغاثية عالمية في دمشق!

ذكرت مصادر إعلامية محلية أنّ نظام الأسد فرض على ‘إحدى المنظمات الإغاثية العالمية، دفع مبلغ مالي كأتاوةٍ للسماح لها بتوزيع موادها الإغاثية داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الواقعة حول مدينة دمشق.

جسر- متابعات

ذكرت مصادر إعلامية محلية، أنّ نظام الأسد فرض على إحدى المنظمات الإغاثية العالمية، دفع مبلغ مالي كإتاوةٍ للسماح لها بتوزيع موادها الإغاثية داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الواقعة قرب مدينة دمشق.

وبحسب موقع “صوت العاصمة” فإن نظام الأسد طالب إحدى المنظمات العالمية التي تعمل على تقديم الإغاثة لللاجئين الفلسطينين بدفع مبلغ قدره مليون ليرة سورية، عن كل نقطة يتم فيها توزيع المساعدات الإنسانية في كل من مناطق يلدا ومخيم جرمانا ومخيم خان الشيح.

وجاءت هذه المطالبة على إثر مشروع أطلقته المنظمة لتوزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين الفلسطينيين في المناطق المذكورة، بالأخص المهجرين القادمين من مخيم اليرموك لللاجئين الفلسطينين في دمشق.

من جهتها رفضت المنظمة الإغاثية دفع المبلغ المطلوب، واقتصرت في مشروعها على توزيع المواد الإغاثية على المقيمين داخل مخيم اليرموك في دمشق على الرغم من قلة عددهم.

وأضافت المصادر أن المنظمة عملت على توزيع المساعدات الغذائية في نقطة أقامتها داخل “مدرسة الإعاشة” في مخيم اليرموك، وأوضحت أن قسماً من سكان المخيم المقيمين في أحياء أخرى من دمشق، استطاعوا دخول المخيم سيراً على الأقدام لاستلام حصصهم الإغاثية.

قد يعجبك ايضا