نقابة أطباء النظام شطبت 170 طبيباً من محافظة إدلب ورئيس الفرع يربط أي عودة بالنظام

جسر: متابعات:

قال رئيس فرع نقابة أطباء إدلب التابعة للنظام عزت بيطار أن عدد الأطباء غير المشطوبين لدى نقابته 1034 طبيباً، 120 منهم في مناطق سيطرة النظام، أما البقية فغالبيتهم خارج البلاد وبعضهم مازال داخل المحافظة. مؤكداً أنه لا يمكن إعطاء إحصائية عن الموجودين داخل محافظة إدلب أو خارج البلاد لأنها غير دقيقة، معلناً شطب 170 طبيباً نتيجة تعاملهم مع ما وصفه بـ”المنظمات الإرهابية”، وربط عودتهم بموافقة النظام.

وقال البيطار في حوار أجرته معه صحيفة “الوطن” الموالية، أن النقابة تساهلت قدر المستطاع فيما يخص فرض الغرامات على اﻷطباء الذين لم يسددوا الرسوم، وأن نقابته شطبت نحو 50 طبيباً يقيمون خارج البلاد لعدم سدادهم الرسوم.

وعزى البيطار تقصير النقابة في دعم اﻷطباء إلى خسارتها عديد المنشآت التابعة لها بعد تحرير إدلب كمخبر عيادة ما قبل الزواج والمخابر العينية وغيرها من المنشآت. إضافة ﻻنتشار معظم اﻷطباء في المحافظات، حيث تسرب بعضهم إلى فروع للنقابة في محافظات أخرى، لكن هؤلاء تمكن عودتهم بعد رجوع النقابة إلى المحافظة، على حد قوله.

وعن عودة النقابة إلى المناطق التي احتلها النظام في حملته اﻷخيرة على المحافظة، أكد بيطار أن هذا الموضوع يجب أن تتبناه مديرية الصحة عبر تأمين المراكز الصحية، مشيراً إلى ارتباط المسألة بوجود تجمع بشري يخدمه الطبيب.

يذكر أن النظام استطاع في حملته البربرية اﻷخيرة على إدلب وبدعم من قوات الاحتلال الروسي السيطرة على عدة قرى وبلدات في ريف إدلب، إلا أن سياسة اﻷرض المحروقة التي اتبعها وحلفائه، تركت المناطق “المستعادة” مدمرة مهجورة، وهو ما سيقف حائلاً أمام أي استعادة لنشاطها المدني.

قد يعجبك ايضا