هل بات انسحاب “قسد” من عين العرب وشيكاً ومن سيدخلها ؟

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-04-30 16:14:19Z | | 8Ö

جسر:خاص

قالت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية إن “قسد” ربما تكون قد اقتربت من عقد صفقة مع روسيا وقوات النظام بالفعل لدخول الأخيرة إلى مدينة عين العرب-كوباني في ريف حلب الشمالي الشرقي.

يأتي ذلك مع تصاعد الحديث الأمريكي عن سحب المزيد من الجنود من سوريا، حيث أكد وزير الدفاع (  ) أن الرئيس ترامب طلب بإعادة ألف مقاتل من سوريا إلى الولايات المتحدة.

ويعتقد أن سحب الجنود الأمريكيين سيكون بالدرجة الأولى من مدينة عين العرب-كوباني، التي تشهد استقراراً امنياً كبير منذ سنوات، وهو ما تتخوف قوات سوريا الديمقراطية، حيث يخشى الجميع أن يفتح الانسحاب الأمريكي من المدينة الباب لدخول قوات الجيش الوطني بدعم من أنقرة.

واليوم قالت قناة “CNN” إن مظلوم عبدي القائد العام لـ “قوات سورية الديمقراطية” ، طالب الولايات المتحدة الأمريكية بمغادرة مناطق سيطرة قواته في شمالي شرقي سوريا “فورا” إذا لم تقم بايقاف العملية العسكرية التركية.

وبحسب قناة “CNN” الأمريكية فإن “عبدي” قال لمبعوث الولايات المتحدة لدى “التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية” وليام روباك السبت، إنه إذا لم تكن الولايات المتحدة قادرة على إيقاف العملية التركية وحماية سكان المنطقة فإنه سيعقد صفقة مع روسيا والنظام السوري لإيقاف الهجوم التركي والسيطرة على المجال الجوي في شمالي شرقي سوريا.

وأضافت القناة أن “روباك” أبلغ “عبدي” بـ “عدم اتخاذ أي قرارات فورية” وأنه سينقل رسالته إلى وزارة الخارجية الأمريكية وأن الولايات المتحدة تعمل على وقف الهجوم التركي والتوسط لوقف إطلاق النار.

قد يعجبك ايضا