هولندا ستعيد 5 أشخاص مشتبه بارتكابهم جرائم إرهابية

جسر – متابعات

أعلن “فرديناند جرابرهاوس”، القائم بأعمال وزير العدل الهولندي، أنّ بلاده تنوي إعادة 5 مشتبه فيهم بارتكاب جرائم إرهابية من سوريا لمنعهم من الهروب من معسكرات الاعتقال التي يتواجدون بها، والتمكن من تقديمهم إلى العدالة في هولندا نظراً لأن جرائمهم “جادة ولا يمكن أن تمر دون عقاب”.

وقال “جرابرهاوس” في خطاب أرسله إلى البرلمان الهولندي، إنّه “سيتحدث مع شركاء دوليين آخرين لمحاولة إيجاد طرق لنقل هؤلاء الأشخاص من معسكرات الاعتقال الكردية في شمال شرق سوريا، التي سافروا إليها للانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).
وأضاف:”إذا لم تتم إعادتهم إلى وطنهم في أسرع وقت ممكن، فإن هؤلاء الأشخاص من حيث المبدأ لن يكون من الممكن مقاضاتهم على الجرائم المتهمين بارتكابها” وهي جرائم “خطيرة” بما فيه الكفاية و”يجب ألا تمر بدون عقاب”.
ويأتي هذا القرار بعد أمر من محكمة روتردام منح الحكومة فترة تتراوح بين 3 و6 أشهر لإعادة خمس نساء هولنديات متواجدات في سوريا، يطالبن بالسماح لهن بالعودة إلى هولندا منذ 2018.
وجاء في تقريرٍ صادر عن جهاز الاستخبارات الهولندي، أنّ 120 هولندياً في موجودون في سوريا والعراق، صدرت بحقهم مذكرات توقيف دولية، وحوالي 210 أطفال ينتمي أحد أبويهم للجنسية الهولندية.
قد يعجبك ايضا