واشنطن تؤكد وجود عسكريين إيرانيين في القرم لدعم روسيا ضد أوكرانيا

This handout picture provided by the Iranian Army on May 28, 2022, shows an underground drone base, in an unknown location in Iran. - Iranian state television on May 28 broadcast footage of an air force base for drones under the Zagros mountain range in the west of the country. The exact location of the base was not revealed, although the TV reporter said he travelled on a helicopter for nearly 40 minutes from the city of Kermanshah to reach it. (Photo by Iranian Army office / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / IRANIAN ARMY - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

جسر – متابعات

أعلن الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، أن عناصر إيرانيين كانوا على الأرض في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، لمساعدة القوات الروسية في شن هجمات بطائرات مسيرة على أوكرانيا، بحسب ما ذكرت قناة “الحرة”.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي: “تقديراتنا أن عناصر عسكريين إيرانيين كانوا على الأرض في القرم وساعدوا روسيا في هذه العمليات”.

وأضاف كيربي أن “الإيرانيين في القرم كانوا مدربين وعناصر دعم تقني وأن الروس كانوا يوجهون المسيرات التي ألحقت أضرارا بالغة ببنى تحتية أوكرانية”، مشيراً إلى أن “طهران الآن منخرطة مباشرة على الأرض، ومن خلال توفير أسلحة يطال تأثيرها مدنيين وبنى تحتية مدنية في أوكرانيا”.

وتابع أن “الولايات المتحدة ستبذل كافة السبل لكشف وردع ومواجهة إمداد إيران لتلك الذخائر ضد الشعب الأوكراني”.

وأكد المتحدث قائلاً: “سنواصل تطبيق كل العقوبات الأميركية على تجارة الأسلحة الروسية والإيرانية”.

وفي وقت سابق، أعلنت أوكرانيا عن شن روسيا هجمات بمسيرات إيرانية من طراز شاهد-136، وهي طائرات بدون طيار تنفجر رؤوسها الحربية في عمليات عمليات هبوط انتحارية.

كما أعلن الجيش الأوكراني، قبل يومين أنه أسقط أكثر من 220 طائرة مسيرة إيرانية الصنع في نحو شهر.

قد يعجبك ايضا