وجاهةٌ عشائرية تنتهي بالاعتذار للحصان”غربال” .. ما قصته ؟

تعرض الحصان “غربال” في مدينة البتراء الأردنية للإهانة من قبل بعض الأشخاص، حيث اعتدي على الحصان بالضرب، ونتيجة تدخل جاهة عشائرية تم الاعتذار من الحصان وصاحبه.

جسر:متابعات:

تعرض الحصان “غربال” في مدينة البتراء الأردنية للإهانة من قبل بعض الأشخاص،  عندما قاموا بالاعتداء عليه ضرباً، الأسبوع الماضي، أثناء مشاركته في سباق، وبسبب شعور مالك الحصان”عماد الهلالات” بالإهانة، ألزم صك عشائري الشخص المعتدي بالإعتذار للحصان، ولمالكه، حيث سُلّم الحصان درعاً تكريمياً كرد اعتبار له ولصاحبه، وذلك حسب المعلومات التي نقلتها “يومية الرأي.”

وتم الاعتذار من قبل الشخص المعتدي أمام الجاهة العشائرية التي قصدت شيخ عشيرة الهلالات، في وادي موسى ، الشيخ”محمد الهلالي”بحضور عدد من وجهاء الوادي.

من جهتها ألزمت “الجاهة” وبكفالة من قبل الشيخ”فايز دويرج” الشخص المعتدي على الحصان بالاعتذار من نادي “الجبيل” الرياضي ، بالإضافة إلى تسليم “كأس” كنوع من رد الاعتبار للحصان وصاحبه، وعلى هذا الأساس تم الصلح بين الطرفين.

الحصان غربال، يعتبر واحداً من أهم خيول مدينة البتراء، حيث شارك في عدد كبير من البطولات والسباقات الرياضية، كما توّج العام الماضي بكأس بطل الأردن قي سباق “الديربي”وتعد مدينة البتراء من أكثر مدن الأردن اهتماماً بالخيول الأصيلة وتربيتها.

 

قد يعجبك ايضا