وزيرٌ في حكومة النظام يهاجم صحيفة “الوطن” الموالية ويتهمها بالفبركة

جسر – متابعات

شهدت ساحات السوشل ميديا جدلاً واسعاً من جديد بين، صحيفة “الوطن” المحلية الموالية من جهة، وبين وزير التجارة الداخلية، “عمرو سالم”، من جهة أخرى، وذلك يوم أمس الثلاثاء 5 تشرين الأول/ أكتوبر.

وجاء الجدل المذكور على خلفية استطلاع رأي أعدته الصحيفة، اعتبره الوزير“سالم” مفبركاً.

وكانت صحيفة “الوطن” قد نشرت استطلاعاً أجرته بين الناس، عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، تحدث فيه مواطنون عن “واقع السكر المفقود من غالبية المحال التجارية، وفيما لو وجد فإن سعره يتراوح بين 3500 إلى 4000 ليرة سورية، وغياب المادة عن غالبية صالات السورية للتجارة، وفي حال وجدت فإن المواطن سيضطر للانتظار طويلاً في الطابور على حد تعبير بعض المواطنين.

الاستطلاع الذي عنونته الصحيفة “بين “الواقع” الافتراضي (فيسبوك) والأسواق.. المواد التي كانت متوافرة باتت مفقودة” تضمن كذلك، قول البعض إن الزيت النباتي شبه مفقود وسعره يتراوح بين 9000 إلى 11000 ليرة لليتر الواحد.”

من جهته اتهم الوزير “الوطن” بالفبركة وقال عبر منشور له على فيسبوك: “أرسل لي العديد من الأصدقاء الفيديو الذي نشرته صحيفة الوطن وهو ريبورتاج تدعي أنه عبارة عن مجموعة مقابلات عشوائية مع مواطنين، وفي الحقيقة ليس دي وقت للرد على هذا المستوى من الفبركة، ولا على العنوان الذي وضعته الصحيفة والذي يقول عن الفرق بين الفيسبوك والواقع”.

وأضاف “سالم” في منشوره، أنّ “مثل هذه المحاولات المكشوفة لن تثنيني عن التواصل مع الشارع، لكنّني أأسف لهذا المستوى، وأتحدّى أن يكون من كتب هذا العنوان قد زار ويزور عدداً من الصالات والأفران وغيرها بالقدر الذي زرته وأزوره يوميّاُ أو تحدّث مع المواطنين في كلّ مكان”.

 

الجدير بالذكر، أنّ صحيفة “الوطن” لم ترد  عبر حساباتها الرسمية على اتهامات “سالم”، إلا أن رئيس تحريرها “وضاح عبد ربه”، ردّ من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، قائلاً: “اللهم ثبت علينا العقل والدين، هذا ردي الوحيد على الوزير الذي يتهم “الوطن” بفبركة التقارير، فعلاً نأسف لوصول البلد إلى هذا المستوى وفقدان المواد من الأسواق .. وندعو الله عز وجل أن يلهمنا الصبر على ما ابتلينا فيه”.
يشار إلى أنّ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، كان قد أعلن سابقاً انتهاء احتكار السكر، بينما يؤكد الواقع على الأرض عكس ذلك.
قد يعجبك ايضا