وزير الخارجية الإيراني: لسوريا خط ائتماني في إيران وسنطور الوضع الاقتصادي

جةاد ظريف/أ ف ب
ظريف/انترنت

جسر: متابعات:

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل مع الأصدقاء على تطوير الوضع الاقتصادي في سوريا.

وقال الوزير الإيراني لوكالة “سبوتنيك” عقب وصوله اليوم إلى موسكو “نملك علاقات اقتصادية قوية مع سوريا، ولسوريا خط ائتماني في إيران، ونحن وأصدقاؤنا سنعمل على تطوير الوضع الاقتصادي في سوريا، وسنفعل كل وسائل التعاون الاقتصادي بين إيران وسوريا”.

وزار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، تركيا يوم أمس، والتقى خلال الزيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

وأعلن رئيس اتحاد الصادرات الإيراني محمد لاهوتي، يوم الإثنين، عن قرب افتتاح غرفة التجارة الإيرانية مكتباً لها في سورية، في خطوة من شأنها توسيع نطاق الاستثمار والتصدير إلى سوريا وفقاً للاهوتي.

وأوضح لاهوتي في تصريح نقلته وكالة “فارس” الإيرانية، أن غرفة التجارة الإيرانية اشترت مكتباً لها في سورية، وهو الآن قيد التحضير، دون أن يحدد المحافظة التي ستفتتح فيها الغرفة.

وكشف وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام، علي غانم، مظلع شهر أيار/ مايو الفائت، أن لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة ناقشت مشروع القانون المتضمن عقد استكشاف البترول وتنميته وإنتاجه في البلوك رقم /12 في منطقة البوكمال، الموقع بتاريخ 2020/1/28 بين “حكومة الجمهورية العربية السورية” وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووافقت عليه، وهي المرة الأولى التي يعلن فيها النظام عن وجود اتفاقيات بينه وبين إيران لاستكشاف النفط.

قد يعجبك ايضا