وزير الصحة في “الحكومة المؤقتة”.. كورونا بازدياد والوضع خطير في الشمال السوري

جسر – متابعات

وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق الشمال السوري، إلى أعداد كبيرة، بالتزامن مع تسجيل حالات إيجابية للإصابة بشكلٍ متزايد.

وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة” الدكتور “مرام الشيخ” قال، “إنّ عدد الإصابات وصل إلى أكثر من 34161، وتم تسجيل 991 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، وأن المنطقة الآن تمر بالموجة الثانية من كوفيد19 وتتجه غالباً باتجاه ذروة جديدة مشابهة أو ربما أشد من الموجة التي حصلت في الذروة الأولى”.

وأضاف “الشيخ”، “أنّ الأيام القادمة يمكن أن تشهد ارتفاع حاد بعدد الإصابات ونخشى أن تفوق قدرة النظام الصحي على استيعابها وعلاجها، الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث وفيات أكثر. لذلك نشدد على تطبيق إجراءات الوقائية وسياسة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة”.

وأفاد وزير الصحة، “أنّه وبناءً على تقارير حملات التوعية المجتمعية لاحظنا عدم التزام عموم الناس بسياسة التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات الوقائية الشخصية ومن ضمنها ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، كما يجب ارتداء الكمامات إلزامي لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة”.

وتابع، أنّه “يجب على المواطنين التقيد بالإجراءات الوقائية لأنه السبيل الوحيد لإنقاذ الكثير من الإصابة. لذلك نهيب بكل الأخوة المواطنين التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمديريات والسلطات الصحية”.

الجدير ذكره، أنّ تصاعداً ملحوظاً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، سجّله الشمال السوري، خلال الفترة الأخيرة، حيث أعلنت مدينتي “كفر تخاريم وحارم” كمدينتين منكوبتين بسبب استفحال المرض وانتشاره الكثيف بين السكان.

بعد إعلان حالة الخطر.. امرأتان ضحية كورونا في كفر تخاريم بريف إدلب

 

قد يعجبك ايضا