وزير زراعة النظام للسوريين: اخبزوا خبزكم في بيوتكم وساعدوا “الدولة”

دعا وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” المواطنين السوريين للعمل على تأمين احتياجاتهم من الخبز بالاعتماد على أنفسهم وعدم انتظار الحكومة في تأمينه.

جسر – متابعات

دعا وزير الزراعة في حكومة النظام “محمد حسان قطنا” المواطنين السوريين للعمل على تأمين احتياجاتهم من مادة الخبز بالاعتماد على أنفسهم، وعدم انتظار الحكومة في تأمينه.

وطالب الوزير المواطنين السوريين، بالعمل على تأمين الأمن الغذائي الأسري، بدلاً من العمل على تأمين الأمن الغذائي الوطني، الأمر الذي يساهم بتحقيق الاكتفاء الذاتي، معبراً عن ذلك بقوله “خلينا نرجع نخبز في بيوتنا ولا ننتظر الدولة بل نساعدها”.

وأردف قطنا على أن “الاقتصاد اليوم أمام تحديات كبيرة، ويجب التعويل على الزراعة في دعمه”، وأضاف أنه “في حال لم تنجح الزراعة هذا العام فكلنا خاسرون”.

وأضاف أنه “لكي تستطيع الدولة النهوض بمقدراتها وأموالها فلا بد من العمل على تأمين أكبر كمية من القمح، المحصول الاستراتيجي في سوريا. وما تحتاجه سوريا من القمح لتأمين حاجة المواطنين من الخبز، يتعدى 2 مليون طن سنوياً، بحسب العدد الحالي للسكان”، بحسب ما جاء في صحيفة “الوطن” الموالية.

ولفت الوزير إلى أن المخزون الاستراتيجي من القمح، بدأ بالتراجع بسبب الحرب، ولجأت الحكومة إلى الاستيراد، الأمر الذي أدى إلى إرهاق الخزينة السورية.

 

مسؤول في نظام “الأسد” يكشف سبب “الطوابير” أمام المخابز

قد يعجبك ايضا