وفاة “عثمان العائدي” أحد أغنى وأبرز رجال الأعمال السوريين

جسر – متابعات

نعت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، رجل الأعمال السوري عثمان العائدي، أحد أثرى وأبرز رجال الأعمال السوريين.

https://www.facebook.com/ajamalo/posts/10159693752657700?__tn__=%2CO*F

ويحمل العائدة الجنسية الفرنسية، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العربية السورية للمنشآت السياحية” التي قام بتأسيسها في عام 1977، وكان مالك السلسة فنادق فئة خمس نجوم وهي “فنادق الشام” في عدة مدن سورية، ورئيسا لمجموعة “لو رویال مونسو” الفندقية الفرنسية التي شارك في تأسيسها، والتي تضم فنادق فيرنيه، وميرامار کروستي وفنادق قصر الإليزيه، بحسب موقع “مجرّة”.

كما تقلد منصب رئيس الاتحاد الدولي للفنادق والمطاعم والسياحة” بين 1993 و2021، و”منظمة السياحة الأوروبية المتوسطية”، والرئيس الفخري ل”الرابطة الدولية للفنادق والمطاعم” في سويسرا.

شارك في إنجاز العديد من مشاريع الري في سورية، منها: سد الرستن، وسد محردة، ومشروع ري العشارنة، وشبكة الري في سهل الغاب، كذلك تولى منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة عثمان منيف العائدي للثقافة والإعلام والتنمية” التي قام بتأسيسها، وشارك في تأسيس “بنك البحر المتوسط” في فرنسا، و”بنك البحر المتوسط” في لبنان، وكان عضوا في مجلس إدارته.

وفي مجال الصحافة ساهم في إصدار المجلة الأميركية ریدرز دایجست “Reader’s Digest” ونسختها العربية “المختار”، وترأس مجلس إدارة “مجلة الأسبوع العربي اللبنانية”.

ورجل الأعمال السوري حاصل على دكتوراه في العلوم المائية وميكانيك السوائل عام 1955 من “جامعة السوربون” في فرنسا، وبكالوريوس في
الهندسة تخصص السدود والري والقوى الكهربائية المائية عام 1952 من “معهد غرونوبل للتكنولوجيا” في البلد ذاته.

قد يعجبك ايضا