وفد أممي في مخيمات الشمال السوري لأول مرة منذ عام 2013 (صور)

 

 

جسر : متابعات

زار وفد أممي يمثل عدة مؤسسات تابعة للأمم المتحدة يوم أمس مخيماً للنازحين على الحدود السورية التركية بريف إدلب الشمالي، اطلع خلالها على أوضاع المخيم قبل أن يغادر الأراضي السورية إلى تركيا.

وقالت مصادر إعلامية إن وفداً أممياً دخل بسيارات تابعة للأمم المتحدة برفقة الهلال الأحمر التركي وممثلين عن منظمة الهجرة الدولية وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة لمكتب تنسيق شؤون الأمم المتحدة.

ولفتت المصادر إلى أن زيارة الوفد اقتصرت على مخيم الهلال الأحمر التركي في منطقة كفرلوسين على الشريط الحدودي مع تركيا، التقى خلالها بمسؤولي المخيم وممثلين عن المنظمات الإنسانية بإدلب، و عناصر الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) وبعض قاطني المخيم.

مارك كاتس على الحدود التركية في ادلب

حيث ضم الوفد المندوبة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة كيلي كرافت و نائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة المعني بأزمة سوريا مارك كاتس وعدداً آخر من مسؤولي المنظمات الدولية .

كيلي كرافت مع عناصر من الدفاع المدني على الحدود السورية التركية

يذكر أن هذه الزيارة تعتبر الأولى من نوعها لوفد أممي إلى سوريا منذ عام 2013 حين اعتقل تنظيم داعش المدير العام لمنظمة ACTED  وقام بإعدامه بإحدى إصداراته الشهيرة .

 

قد يعجبك ايضا