وكالة تتحدث عن خطوات أمريكية لمواجهة ميليشيات إيران في سوريا

جسر – متابعات

بدأ الجيش الأمريكي اتخاذ خطوات جديدة، ضد الإرهابيين الأجانب المدعومين من إيران، وفق ما أفادت وكالة “الأناضول”، اليوم السبت.

والتقى وفد رفيع من الجيش الأمريكي، الجمعة، مع بندر حميدي الدهام، قائد قوات الصناديد التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، بمنطقة اليعربية بالحسكة، واستمر نحو ساعة ونصف.

وطلب قادة الوفد الأمريكي من قوات “الصناديد” أن يتحركوا بالتنسيق مع “جيش سوريا الحرة” في منطقة التنف الواقعة على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن، ضد الميليشيات التابعة لإيران.

وكشفت صحيفة “واشنطن بوست”، في تقرير نشرته الخميس، أن إيران تخطط لتصعيد هجماتها ضد القوات الأميركية في سوريا، كجزء من استراتيجية أوسع مدعومة من روسيا لطرد الولايات المتحدة.

وبناء على تقارير استخباراتية سرية، أكدت الصحيفة أن إيران وحلفاؤها في سوريا يعملون على تدريب الميليشيات الموالية لهم على استخدام عبوات ناسفة تزرع على جوانب الطرق، وتكون أكثر قوة وخارقة للدروع بهدف قتل أفراد الجيش الأميركي.

وأضافت أن مثل هذه الهجمات ستشكل تصعيدا لحملة إيران المستمرة والتي تستخدم الميليشيات بالوكالة لشن ضربات صاروخية وهجمات بطائرات مسيرة ضد القوات الأميركية في سوريا.

تقارير استخباراتية تتحدث عن هجمات تخطط لها إيران ضد الأمريكيين بسوريا

قد يعجبك ايضا