“يونيسيف” تدعو لجمع أكثر من 400 مليون دولار لتلبية الاحتياجات في سوريا

جسر – متابعات

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الخميس، نداء لجمع أكثر من 400 دولار، لتلبية الاحتياجات الضرورية في سوريا، مشيرة إلى أن ملايين الأطفال يعانون من الفقر ونقص التعليم.

ودعت المنظمة الأممية في تقرير إلى جمع 401.7 مليون دولار من أجل توفير “شريان الحياة الأساسي” في سوريا إلى نحو 8.5 مليون شخص، بينهم 5.4 مليون طفل، خلال عام 2024.

وقالت المنظمة إن متطلبات التمويل للعام المقبل، أقل من نداء عام 2023، بسبب تحديد أولويات الاحتياجات، وتبسيط الاستجابات المتعلقة بالزلزال والكوليرا، وتكييفها مع الوضع المتطور، مضيفة أن نحو 6.9 مليون طفل وعامل بمجال التعليم في سوريا يحتاجون إلى خدمات تعليمية طارئة، “نظراً لمستويات الفقر، ودمار وتضرر نحو سبعة آلاف مدرسة”.

وأشارت “يونيسيف” إلى احتياجات إنسانية متعددة المستويات لنحو 4.1 مليون شخص شمال غربي سوريا، بما في ذلك 2.9 مليون نازح، يعيش مليونان منهم في مخيمات مكتظة، وفق ما نقلت قناة “الشرق”.

وحذرت المنظمة من أن الأطفال في سوريا يعانون من آثار أسوأ حالة طوارئ معقدة لا مثيل لها، بسبب الصراع والنزوح الجماعي طويل الأمد، وحالات الطوارئ الصحية العامة، والصدمات المرتبطة بالمناخ.

قد يعجبك ايضا