١٥ مليون دولار لمن يدلي بمعلومات حول ثلاثة قياديين من فصيل “حراس الدين”

جسر: متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن مكافأة مالية كبيرة خصصتها لمن يدلي بمعلومات عن فصيل “حرَّاس الدين” المرتبط بتنظيم القاعدة، والعامل في محافظة إدلب.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان له، أوردته قناة الحرة، اليوم الخميس، إنه “تم تخصيص مبلغ مالي قدره 15 مليون دولار لمن يقدم معلومات تتعلق بثلاثة من قياديين حرَّاس الدين”.

والقادة هم وفقاً لبيان وزارة الخارجية، الشرعي العام للتنظيم الأردني “سامي العريدي” والقائد العام له “فاروق السوري” المعروف باسم “أبو همام الشامي” و”أبو عبدالكريم المصري”، ولفت البيان إلى أن هؤلاء كانوا أعضاء في تنظيم القاعدة لسنوات عديدة وما زالوا مرتبطين به.

وتم تصنيف تنظيم “حراس الدين” كتنظيم إرهابي من قبل أمريكا يوم أمس، وفرضت عقوبات على القائد الحالي له المعروف بـ “فاروق السوري”، والذي كان قائداً عسكرياً في جبهة النصرة.

وتعرض تنظيم “حراس الدين” للعديد من الضربات من قبل قوات التحالف، وآخرها كان مطلع الشهر الجاري، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية صنَّفت يوم أمس الأول فصيل “حرَّاس الدين” على قوائم الإرهاب لارتباطه بتنظيم القاعدة، كما شنَّت قبل أسابيع غارات جوية على أحد المواقع التابعة له في ريف إدلب.

قد يعجبك ايضا