​​​​​​​فنّانون أكراد يطالبون الأحزاب الكرديّة توحيد صفوفها والابتعاد عن المصالح الشخصية

جسر: متابعات

دعا فنانون أكراد، في شمال شرق سوريا، (ناحية الدرباسية) الأحزاب الكردية في كردستان إلى التّفكير بمصير الشّعب الكرديّ وخاصّة في شمال وشرق سوريا، والذّين يواجهون، بحسب وصفهم، “عمليّات الإبادة على أيدي الأتراك”.

وقال الفنان الكردي صلاح ابراهيم، بحسب وكالة هاوار الكردية “نحن اليوم نمرّ بمرحلة مصيريّة والشّعب الكرديّ يُواجه مجازر ومعاناة كبيرة، لذلك على الأحزاب الكرديّة توحيد الصفّ الكرديّ من أجل تأمين الأمن والأمان للشّعب الكرديّ، ومن أجل وضع حدّ لانتهاكات ومجازر تركيا بحقّ الشّعب الكرديّ”، لافتاً إلى ضرورة الابتعاد عن المصالح الشخصية.

وأكد إبراهيم أنّ الشعب الكردي يتعرّض “للإبادة” فيما وصفه “أجزاء كردستان الأربعة”، وتابع قائلاً “نحن نرى ما تفعله الدّول المحتلة لكردستان وللشعب الكردي، لذلك على الفنانين الكرد في أجزاء كردستان الأربعة إظهار معاناة هذا الشّعب عبر أغانيهم”.

وبين إبراهيم أنّ الشعب الكردي في هذا الوقت بأمسّ الحاجة لتوحيد موقفهم، وإظهار صوتهم وخطابهم لمواجهة الهجمات التّركيّة، “وعلى الأحزاب السّياسيّة وضع مصالحها جانباً والعمل من أجل مستقبل الشّعب الكرديّ وإيقاف هجمات الأعداء”.

 ومن جانبه قال الفنّان محمّد شيخموس إنّ “كل ما حصل في مناطق شمال وشرق سوريّا من هجمات وانتهاكات وارتكاب للمجازر بحقّ الشّعب الكرديّ سببه عدم توحيد الأحزاب الكرديّة صفوفها، وتفضيل مصالحها الشّخصيّة على مصلحة الشّعب الكرديّ” داعياً الأحزاب الكرديّة إلى تنظيم صفوفها والعمل من أجل مصلحة الشّعب”.

قد يعجبك ايضا