نظام الأسد يعبد الطريق للميليشيات الإيرانية ويستثني السكان المحليين

جسر: دير الزور:

اصدرت رئاسة مجلس الوزراء التابعة لنظام الأسد قرارا بصيانة الطريق الواصل من معبر البوكمال الحدودي مع العراق حتى مدينة الميادين، وكلفت وزارة النقل بتنفيذ القرار بشكل فوري.

وياتي هذا القرار الاستثنائي لتخديم حركة وتنقلات الميلشيات الايرانية من مناطق تمركزها في منطقتي البوكمال والميادين شرق محافظة دير الزور، وتأمين سهولة وسرعة تنقلها في المنطقة ومن الحدود العراقية وإليها. هذا في الوقت الذي تعاني منه كافة الطرقات في محافظة دير الزور من الانعدام التام للصيانة منذ سنة 2011، وتحولها إلى طرق بدائية يتم التنقل عليها بصعوبة بالغة.

وفي ردودهم على القرار تساءل سكان دير الزور عن سر هذا التخصيص في الخدمة الذي جرى بعيدا عن المناطق الأكثر ازدحاما وحاجة للصيانة، وعدم شمول الصيانة مثلا للطريق الواصل بين الميادين ودير الزور، وتساءلوا عما اذا كان هذا يعد طريقاً ثانوياً.

وقال أحد سكان المنطقة لمراسل صحيفة جسر، أن هذا الطريق قد اعد لتحركات راكبي سيارات “الجيمس”، في اشارة إلى سيارة شيفروليه جيمس المفضلة لدى قادة الميليشيات العراقية والايرانية، والتي تستخدم أيضا في تجارة المخدرات وغيرها من المواد الخطرة والاسلحة.

 

 

قد يعجبك ايضا