هيئة تحرير الشام تسيطر على كامل أحياء بلدة دارة عزة في ريف حلب وتنفذ اعدامات ميدانية

جسر: مراسل حلب

بعد اشتباكات عنيفة استمرت حتى فجر اليوم، اقتحمت هيئة تحرير الشام كامل أحياء مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي وعدة قرى مجاورة وشنت حملة اعتقالات واسعة واعدمت نحو 8 اشخاص على الأقل.

وأفاد مراسل جسر بالمنطقة بأن هيئة تحرير الشام بدأت بالسيطرة على جبل الشيخ بركات المطل على مدينة دارة عزة غربي حلب كما دخلت الحي الغربي من المدينة بعد مواجهات عنيفة مع حركة نور الدين الزنكي، وتلاها السيطرة على حي الاشرفية وكامل احياء المدينة بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة.

وأفاد مراسل جسر من المنطقة بأن هيئة تحرير الشام باتت تبسط سيطرتها على كامل مدينة “دارة عزة” التي تعد من أكبر مدن ريف حلب الغربي وعلى قرى : السعدية و عاجل و بسرطون وتقاد و فدرة و على طريق قلعة_سمعان وعلى حاجزي الهباطة و زعتر .

وبعد سيطرتها على الحي قامت باطلاق الرصاص مباشرة على الاهالي ما أدى لارتقاء 4 مدنيين كحصيلة أولية حيث مازال العدد مجهول  بالاضافة الى عدد من الجرحى بعضهم حالتهم حرجة تم نقلهم، الى مشافي مدينة عفرين .

وذكر مراسلنا أن الاشتباكات استمرت حتى فجر اليوم الى أن تمكنت هيئة تحرير الشام اقتحام حي الاشرفية بمدينة دارة عزة.

وأفاد مصدر خاص لجسر ان هيئة تحرير الشام شنت حملة مداهمات للمنازل في بلدة اورم الكبرى بريف حلب الغربي بحثاً عن عناصر للجبهة الوطنية والزنكي حيث قامت بمداهمة المنازل والقت القبض على 8 عناصر وتم تصفيتهم بشكل مباشر في البلدة.

وأضاف المصدر أن هيئة تحرير الشام مازالت الى الان تقوم بمداهمة القرى القريبه من دارة عزة بحثا عن عناصر الزنكي والجبهة الوطنية.

وفي نفس السياق أرسلت هيئة تحرير الشام تعزيزات الى أطراف ترمانين ومشارف دارة عزة بريف حلب الغربي.

وكانت عدة فصائل من ريف حلب الشمالي أرسلت تعزيزات الى الريف الغربي لمدينة حلب من أجل فض النزاع لكن حدة المعارك حالت دون الوصول لنتائج تذكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق