“عراب الصفقات” قاطرجي : يدعو 6 آلاف شخصية عشائرية من “الجزيرة” للاجتماع مع علي مملوك

مراسل جسردير الزور

وجّه براء وحسام قاطرجي دعوة لنحو 6000 شخصية عشائرية للاجتماع مع ممثلين عن النظام بتاريخ 25 كانون الثاني الجاري 2019 بهدف بحث مستقبل الجزيرة بعد التطورات الاخيرة.

وأفاد مراسل جسر بأن الدعوات تم توجيهها بالاسم، لهذا العدد الكبير من رجالات العشائر في دير الزور والرقة ومناطق سيطرة قسد والمعلن هو بحث تداعيات الانسحاب الامريكي، والتنديد بالتدخل التركي في سوريا ورفض اي عملية تركية في سوريا.

وفي تسريب حصلت عليه جسر فإن من بين اهم الشخصيات التي ستحضر الاجتماع كممثلة للنظام، رئيس مكتب الامن القومي علي مملوكوأنه تم تحديد المكان في اثريا قرب مدينة السلمية، وانه سوف تنصب الخيم لاستقبال من سيقبلون الدعوة.

يشار بأن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت اسم براء قاطرجي على لائحة العقوبات الأمريكية، بتاريخ 6 من أيلول 2018، وكشفت أن القاطرجي، ابن مدينة الرقة، لعب دور الوسيط بين النظام السوري وتنظيمالدولة الإسلاميةفي عقد صفقات النفط، مشيرة إلى أن شركته النفطية المرخصة في السجلات السورية عملت على نقل شحنات نفطية بين الطرفين، بالإضافة إلى تزويدها النظام بالفيول وشحنات الأسلحة.

وتصدر اسم آلالقاطرجيقائمةحيتان المالخلال سنوات الحرب الأخيرة في سوريا، فالأشقاء الثلاثة، محمد براء وحسام ومحمد آغا، هم أصحابمجموعة القاطرجي الدوليةوالتي تنبثق عنها شركات عدة، أبرزهاشركة جذور للزراعة والثروة الحيوانيةوشركة القاطرجي للتجارة والنقلوشركة الذهب الأبيض الصناعيةوشركة القاطرجي للتطوير والاستثمار العقاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق