نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ٢٥ آيار ٢٠١٩

 

خاص: جسر – التقرير اليومي

 

– حلب: لقي أربعة عناصر يتبعون الميلشيات الإيرانية، مصرعهم وذلك بعملية نوعية قامت بها من الفصائل المقاتلة، على جبهة “معرسته خان” بالقرب من بلدة “الزهراء” بريف حلب الشمالي.

:

وفي السياق ذاته، قصفت الميلشيات المتمركزة في بلدتي “نبل والزهراء” بالمدفعية وراجمات الصواريخ بلدة “بيانون” وذلك رداً منها على الهجوم الذي أسفر عن تكبدها خسائر بشرية.

 

– حماة: جُرح أربعة مدنيين جراء غارات من طائرات حربية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة “مورك” بريف حماة الشمالي، تزامن ذلك مع قصف من للمروحي على أطراف المدينة، ما تسبب باشتعال حرائق في المحاصيل الزراعية.

 

وفي ريف حماة الشمالي أعلنت الفصائل المقاتلة عن قتل ثلاثة عناصر لقوات النظام كانوا يختبئون في أحد حظائر الأبقار في بلدة “كفرنبودة”، التي سيطرت عليها الفصائل، مؤخراً.

 

في حين أصيب خمسة مدنيين جراء غارات جوية على بلدة “العمقية” بسهل الغاب، بريف حماة الغربي. كما أصيب رجل بجراح في قرية كوكبة بجبل شحشبو جراء قصف مدفعي.

 

من جانبها أعلنت الفصائل المقاتلة بريف حماة، إنها قصفت بسلاح المدفعية تجمعات قوات النظام المتمركزة في بلدة “بريديج”، ما أسفر عن قتلى وجرحى بين صفوف قوات النظام،

 

كما أعلنت الفصائل عن تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة “تل هواش”، وراجمة صواريخ ومدفع 57 في حاجز “المغير” بريف حماة الشمالي.

في الأثناء كثفت الطائرات الحربية من قصفها بصواريخ شديدة الانفجار قرى وبلدات “العمقية والقرقور و العنكاوي وكفرزيتا ومورك واللطامنة والأربعين والحواش وكفر نبودة”، بريفي حماة الغربي والشمالي.

 

– إدلب: قتل 6 مدنيين بينهم أربعة أطفال، و19 مصاب، بينهم ستة أطفال، وست نساء، حصيلة الشهداء والمصابين جراء القصف والغارات على ريف إدلب.

 

وقال مراسل صحيفة جسر في ريف إدلب الجنوبي، أن طفلة ووالدها، قتلت وأصيب 5 آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في قرية مصيبين شرقي مدينة أريحا، جراء غارات من الطيران الحربي استهدفت القرية بـ12 صاروخ ألقتهم طائرتان حربيتان، وفقاً لمراسلنا.

 

فيما استشهد طفل وأصيب طفلان ورجل، في مدينة كفرنبل التي استهدفها الطيران الحربي بقصف بـ 12 غارة جوية، بحسب أحصائية صادرة عن الدفاع المدني السوري.

 

وفي سياق متصل قضى ثلاثة مدنيين بينهم طفلين وأصيب رجل وامرأة في بلدة حاس التي استهدفها الطيران الحربي اليوم بثلاث غارات جوية إحداها بثلاثة صواريخ دفعة واحدة استهدفت البلدة، إضافة لتعرض البلدة لقصف بأربعة صواريخ محملة بقنابل عنقودية.

 

وأصيب رجلان وامرأة في مدينة خان شيخون التي استهدفها الطيران الحربي ومزارعها والطريق الدولي بعشرات الغارات الجوية والبراميل والمدفعية الثقيلة، نتج عنها دمار كبير بالمنازل السكنية.

 

وسقط جرحى مدنيين في بلدتي “الهبيط وسفوهن” عقب قصف متكرر من الطيران المروحي والحربي فضلاً عن قذائف المدفعية التي تساقطت على منازل المدنيين على مدار اليوم.

 

وتكرر المشهد في في بلدة “معرة حرمة” و قرية “كنصفرة”، حيث سقط العديد من الجرحى بين صفوف المدنيين، إثر قصف جوي وصاروخي من قبل قوات النظام.

 

كما أنهالت البراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي التابع لقوات النظام كلاً من “حيش، وكفرلاتا، وجبل الأربعين، وعابدين، وكفرعين، كفرعين، نتج عنه دمار كبير في المنازل والممتلكات، جرحى بين صفوف المدنيين.

 

وكثف الطيران الحربي قصفه لقرى وبلدات “القصابية، حيش، عابدين، الشيخ مصطفى، شنان، سرجة، محيط سراقب، صهيان، بابولين، كفرسجنة، التح”. نتج عنهما حرائق بالمحاصيل الزراعية، ودمار هائل في منازل المدنيين.

 

وانتقالاً لريف إدلب الغربي، جُرح رجل وامرأة في بلدة بداما جراء قصف مدفعي طال المنازل السكنية في البلدة، وفقاً للدفاع المدني.

 

– حمص: أعلن تنظيم الدولة “داعش” عن قتل عناصره لعدد من عناصر قوات النظام في هجوم استهدف إحدى ثكناتهم في بادية حمص، وسط البلاد.

 

– اللاذقية: أعلنت الفصائل المقاتلة على محور كبينة بريف اللاذقية الشمالي، عن تمكنها من التصدي لهجمات قوات النظام مدعومة بسلاح الجو الروسي، على الرغم من تكرار محاولات التقدم، معلنةً تكبيد القوات المهاجمة خسائر فادحة.

 

– دير الزور: قضى أربعة أطفال وأصيب قرابة 15 مدنيا بجروح، جميعهم من عائلة واحدة، نتيجة انفجار لغم أرضي داخل أحد المنازل في ريف دير الزور الشرقي، وفقاً لـ مصادر إعلامية متطابقة.

 

من جانبهم نفذ مجهولون بريف دير الزور الشرقي، هجومين منفصلين، نتج عنهما مقتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، شرقي دير الزور.

 

بدورها اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، عدداً من عناصرها بتهمة التعامل مع قوات النظام بريف دير الزور الغربي، شرقي البلاد.

 

كما احتجزت “قسد” عدداً من المدنيين في قرية “البوخاطر” بريف دير الزور الشرقي، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، حسب وصفها.

 

بالمقابل تبنى تنظيم داعش عبر صحيفة “النبأ”، عمليات حرق المحاصيل الزراعية الأخيرة التي حصلت في مناطق خاضعة لسيطرة قسد، في محافظات الحسكة و الرقة ودير الزور، بدعوى أن تلك الأراضي تعود لمرتدين، متوعداً بمزيد من العمليات المشابهة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – مقتل أربعة أطفال بانفجار لغم من مخلفات داعش في ريف دير الزور

 

2 – خلية لـ #داعش “تذبح” مسؤول حاجز في قسد بعد مواعدته عن طريق امرأة

 

3 – فيديو: الإعلامي “مازن الشامي” يظهر مع ولديه وآثار تعذيب الجندرما التركية لهم بادية على أجسادهم

 

4 – عودة القائد العسكري لجيش العزة بعد ثلاثة أيام من إعلان استشهاده (فيديوهات)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق