قتلى وجرحى لميلشيات النظام في هجوم إسرائيلي على مطار T4

أفاد مصدر عسكري لنظام الأسد مساء الأحد أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي على مطار التيفور العسكري الواقع بمحافظة حمص.

وذكر المصدر -وفق ما نقلت وكالة “سانا”-  أن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين وجرح اثنين آخرين فضلا عن إصابة مستودع ذخيرة وحدوث أضرار بأبنية ومعدات.

وقال المصدر “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي ودمرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور.. وقد أسفر وصول صواريخ أخرى عن ارتقاء شهيد وجرح جنديين آخرين، وإصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد”.

ويأتي هذا الهجوم الإسرائيلي بعد أقل من 24 ساعة من هجوم آخر تعرض له ريف القنيطرة وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر عسكرية للنظام.

وذكرت المصادر أن مضادات أرض جو تابعة للنظام السوري حاولت اعتراض الصواريخ الإسرائيلية، وأن من بين المواقع التي استهدفت بست غارات مُتتالية، تل أبو الثعالب في محيط الكسوة جنوب دمشق.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي أنه هاجم موقع مدفعية مضادة للطائرات في سوريا بعد تعرض طائرة إسرائيلية لإطلاق نار، وذكرت وسائل إعلام رسمية لنظام الأسد
أن جنديا قتل في القصف.

يشار إلى أن إسرائيل دأبت على تنفيذ عشرات الغارات الجوية في سوريا على أهداف تقول غالبا إنها إيرانية أو تتبع لمليشيا حليفة لها، وتشدد باستمرار على أنها لن تسمح لإيران بتأسيس وجود عسكري دائم في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق