نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الإثنين ٣ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: أعلن الجيش الإسرائيلي عن قصفه لموقع استخبارات في “تل الشعار”، وبطارية مدفعية في بلدة “بيت تيما”، وأخرى غربي “خان الشيح”، جنوب العاصمة دمشق، بالمقابل اعترف إعلام النظام بمقتل ٣ من جنوده وإصابة ٧ آخرين.

 

– حلب: قال مراسل صحيفة “جسر”، شمالي حلب، أن ١٦ مدني سقطوا ضحايا إلى جانب عشرات الجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق الحدادين وسط مدينة اعزاز بالريف الشمالي.

 

فيما قُتل قيادي في فصائل المعارضة نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارته في مدينة “جندريس” بريف “عفرين”، بريف حلب الشمالي.

 

وفي سياق متصل انفجرت عبوة ناسفة أخرى زرعت في سيارة بمدينة الباب وأدت لسقوط جريح فقط، بينما أصيب رجل وابنه بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارة في بلدة قباسين.

 

وانتقالاً لجنوبي المحافظة أفاد مراسلنا هناك، بأن الطيران الحربي قصف بعدة غارات جوية “منطقة إيكاردا وقرية البرقوم” فيما تعرضت مستودعات خان طومان وبلدة القراصي لقصف مدفعي، بالريف ذاته.

 

ووفقاً لوسائل إعلام مقربة من تركيا استهدف الجيش التركي مواقع الشعبية في بلدة شيوخ تحتاني بريف حلب الشرقي بقذائف المدفعية.

 

– حمص: طال قصف إسرائيلي مطار التيفور العسكري الواقع بريف حمص الشرقي، حيث لقي عنصر واحد مصرعه في المطار بالإضافة لحدوث أضرار مادية في بعض الأبنية والعتاد والذخائر.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي والمروحي بعشرات الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية والفوسفورية، مناطق المدنيين في ريف إدلب الجنوبي، وفقاً لما أفاد به مراسلنا.

 

وفي التفاصيل تعرضت مدن وبلدات “خان شيخون، الهبيط، أريحا، كفرنبل، حزارين، حنتوتين، معرتحرمة، معرشورين، معرة النعمان، احسم، كفرلاته، الفقيع، كرسعة، سفوهن، الشيخ مصطفى، ترملا، الملاجة، جبل الأربعين، الركايا، بليون، كنصفرة، وكفرعويد، الحمامة”، لغارات جوية متكررة من قبل الطيران الحربي، جنوب إدلب.

 

ووثق الدفاع المدني السوري سقوط شهيد في كل من البارة و كفرلاتة، بينما استشهد شخص متأثرا بجراحه جراء قصف سابق على مدينة خان شيخون، بريف إدلب الجنوبي.

 

وكان الدفاع المدني بث عبر معرفاته الرسمية صوراً تظهر قصف استهدف مخيما للنازحين قرب قرية “حنتوتين”، خلف عدد من الإصابات، في حين تعرضت بلدة كفرسجنة لقصف بصواريخ محملة بقنابل الفوسفور الحارق.

 

وإلى غربي المحافظة شهدت مناطق “بعربو وبداما والناجية”، قصف صاروخي مكثف مصدره قوات الأسد في معسكر “جورين”، نتج عنه أضرار مادية كبيرة.

 

بالمقابل انفجرت عبوة ناسفة في حي الضبيط وأخرى في حي الشيخ بمدينة إدلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” في مدينة “سرمدا” بريف إدلب الشمالي

 

– حماة: قصف الطيران الروسي والمروحي بعدة غارات جوية بعضها محملة بمادة الفوسفور، مدن “اللطامنة، كفرزيتا، مورك، الزكاة والأربعين، شهرناز” ما أدى لسقوط شهيدين في الزكاة وشهيد في الأربعين، في ريف حماة الشمالي.

 

من جانبها استهدفت قوات النظام جرار زراعي في قرية “حصرايا” بصاروخ كورنيت، ما أدى لتدميره ونفوق عدد من رؤوس الأغنام، شمالي حماة.

 

وغربي حماة أيضاً، قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ “قرى الحواش والحويجة و العنكاوي والقاهرة والحميدية والعميقة”، بريف حماة الغربي.

 

بالمقابل قصفت فصائل المعارضة، مواقع عسكرية لقوات النظام في “بلدة كفرنبودة وتل عثمان وقمحانة” بصواريخ الغراد، وذلك حسب بيانات رسمية بثتها الفصائل.

 

– اللاذقية: اندلعت اشتباكات ضارية بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

 

يأتي ذلك عقب محاولة تقدم للنظام في المنطقة، حيث تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، تزامناً مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي متواصل.

 

بالمقابل شنت فصائل المعارضة هجوم معاكس على مواقع قوات النظام في تلة الزيارة بجبل التركمان، وقتلت عددا من العناصر، وفقاً لما أفادت به المعرفات الرسمية للمعارضة.

 

– ديرالزور: سقط العديد من الجرحى نتيجة هجوم شنه مجهولون بالرصاص، أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة “ذيبان”، بريف دير الزور الشرقي.

 

وفي سياق متصل، سقط جرحى في صفوف عناصر “قسد” إثر انفجار دراجة نارية مفخخة عند مدخل بلدة الصور بريف دير الزور شرقي البلاد، فيما قتل شخص إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة الشعفة بالريف الشرقي.

 

وتداول ناشطون أنباء تشير إلى قيام قوات النظام بتنفيذ عملية حملة دهم واعتقالات في مدينة “البوكمال”، بالريف الشرقي، الأمر الذي أكدته مصادر متطابقة.

 

– الرقة: قتل عنصرين وإصابة آخر، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات الحماية الشعبية في قرية عزمان بالريف الشرقي لمحافظة الرقة

 

– الحسكة: قالت مراسلتنا في المحافظة أن عبوة ناسفة انفجرت في مدينة الحسكة بالقرب من كلية الاقتصاد استهدف سيارة تابعة للوحدات الشعبية، فيما تبنى تنظيم الدولة العملية.

 

دولياً غرد الرئيس الأمريكي ترامب عبر تويتر قائلاً: “روسيا والنظام السوري و بدرجة أقل إيران يقصفون محافظة ادلب السورية ويقتلون العديد من المدنيين الأبرياء دون تمييز، العالم يشاهد هذه المجزرة. ما هو الغرض منها، وما الذي ستحصلون عليه منها؟ توقفوا!، حسب تعبيره

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تسعة مدنيين وأربعة من “قسد” قتلوا بتفجير انتحاري لداعش في الرقة

 

2 – بعد مشاركتها إحداثيات المرافق الطبية والإنسانية مع روسيا: هل تسببت الأمم المتحدة في قتل المدنيين السوريين؟

 

3 – السويداء: موظفون دون رواتب بعد مقتل المحاسب شنقاً

 

4 – تهجير أهالي قرية جنوب حلب وحرق أرزاقهم …تعرف عليها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق