نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ٢٠ حزيران

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة “جسر”، بأن قصف جوي من قبل الطيران الحربي التابع لقوات النظام، طال بعدة غارات جوية منطقة “الفوج 46″، بالريف الغربي، دون حدوث أضرار بشرية.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني السوري، استشهاد 11 مدني في قرية بينين، وشهيد في ترملا، و3 شهداء “سيدتين وطفلة” في كنصفرة، بريف إدلب الجنوبي.

 

بدوره قال مراسلنا جنوب المحافظة أن قصفاً جوياً طال بعشرات الغارات الجوية استهدفت مدينة “إدلب” ومدن وقرى وبلدات “خان شيخون وسراقب وأريحا ومعرة النعمان وركايا سجنة والهبيط وكفر سجنة وحيش والشيخ مصطفى

 

وطال قصف مماثل قرى وبلدات “معرة حرمة واحسم و البارة وبينين بسنقول وديرسنبل وحبل الأربعين ومصيبين وبسقلا وحاس وكرسعة وكنصفرة وترملا”. بريف إدلب الجنوبي.

 

فيما تحدثت وسائل إعلام مقربة من “هيئة تحرير الشام”، عن تمكن عناصرها من إصابة طائرة حربية من طراز “39L” في أجواء ريف إدلب الجنوبي، ووفقاً لوسائل الإعلام ذاتها أن الطائرة أُجبرت على الهبوط اضطرارياً في مطار حماة العسكري، وسط البلاد.

 

– حماة: أعلن الدفاع المدني عن استشهاد شخص في قرية “الحويجة”، بالريف الغربي جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات النظام على المنطقة.

 

بالمقابل شنت طائرات حربية عدة غارات جوية توزعت على مدن وبلدات ” كفرزيتا واللطامنة والجبين والزكاة ولطمين وتل ملح وحصرايا الأربعين، ما أدى لسقوط 4 شهداء في “اللطامنة”، وفقاً لما ذكره الدفاع المدني في محافظة حماة، في بيان له.

 

– ديرالزور: قالت مصادر إعلامية أن “قوات سوريا الديمقراطية”، نفذت مدعومة بالطيران المروحي التابع للتحالف “عملية أمنية” كما طوقت أحد المنازل في مدينة الشحيل، بريف المحافظة.

 

وفي الشحيل أيضاً، اندلعت اشتباكات قوات بين “قسد” ومهربي النفط بالقرب من معابر تهريب النفط في مدينة الشحيل بالريف الشرقي.

 

وفي سياق متصل شنت “قسد” حملة مداهمة استهدفت منطقة المعابر، حيث قام عناصرها بإطلاق النار على المدنيين المتواجدين في المعبر، ما أدى لإصابة بعضهم بجروح.

 

في حين شنت “قسد” حملة دهم واعتقال في قرية “الحصان” بالريف الغربي، للبحث عن أشخاص متهمين بالانتماء لتنظيم “داعش”.

 

وفي دير الزور أيضاً، استشهد أربعة مدنيين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك السابقة في بلدة “الشعفة”، الواقعة تحت سيطرة “قسد”، بريف دير الزور.

 

بالمقابل عثر بعض سكان مدينة “الميادين”، على جثة رئيس مفرزة الأمن العسكري التابع لنظام الأسد مقتولاً في المدينة.

 

– الرقة: بدورها أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي ضد “داعش”، معدات عسكرية ولوجستية إلى أحد قواعدها في مناطق سيطرة “قسد” في مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

 

وعلى الصعيد الميداني قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد”،  بتفجير استهدف سيارة تابعة لهم شمال مدينة الرقة.

 

بينما نفذت قوات التحالف و”قسد” عملية مداهمة مدعومة بالطائرات المروحية في مدينة الرقة استهدفت منزل المدعو “إبراهيم المداد”.

 

فيما شنت “قسد” حملة كبيرة للتجنيد الإجباري في مدينة الرقة اعتقلت خلالها عشرات الشبان، حيث قامت بنشر العديد من الحواجز بين أحياء المدينة.

 

– الحسكة: قضى 5 مدنيين إثر حادث مروري وقع في على الطريق الواصل بين مدينتي ” الحسكة، عامودا” شمال البلاد.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – خوف ونقمة في صفوف النازحين السوريين بلبنان بسبب حملات التحريض

 

2 – عودة أحد شهداء  سراقب الـ 13 سالماً غانماً الى الحياة (قائمة الشهداء+ فيديو)

 

3 – الإدارة الذاتية تساعد النظام في إخماد حريق بمطار القامشلي وتتجاهل حرائق حقول الأهالي (فيديو من داخل المطار)

 

4 – التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً في الشحيل بريف ديرالزور الشرقي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق