جمال سليمان: من حقي الترشح لرئاسة سورية وهناك خمسين شخصية سورية تنافس الأسد

لم ينف الفنان السوري جمال سليمان احتمال ترشحه لرئاسة سورية، رغم أنه أكد أن الرئاسة ليست طموحه، معتبراً أنه من حق أي مواطن سوري في بلد محترم أن يترشح للرئاسة.

واعتبر سليمان أن ما يشاع عن نيته في الترشح للرئاسة ناجم عن اعتقاد الكثير أنه يسعى لتحصيل مكاسب نظراً لموقفه الوطني والسياسي والأخلاقي.

وقال في مقابلة له ببرنامج “واحد من الناس” الذي يبث على قناة النهار المصرية إنه “ربما أرشح نفسي، ولو اقتضى الواجب الوطني أن أترشح لن أمانع، ولكن أتمنى لو أن هناك من هو أفضل مني لأقف خلفه وأدعمه، ولأتفرغ لمشاريعي الشخصية التي أطمح لها”.

واعتبر سليمان أن العبارة التي يرددها الكثيرون بأنه لا بديل لبشار الأسد عبارة “مهينة”، موضحاً أن الشعب السوري شعب عظيم ومتعلم وناجح وقادر على إنتاج رئيس، وهناك الآن على الأقل ما يقارب خمسين رجل وامرأة قادرين على أن يكونوا رؤساء لسورية، معرباً عن أمله أن يظهر بقوة خمسة من هؤلاء على الأقل، ليكونوا منافسين أقوياء لبشار الأسد في المرحلة المقبلة مع اقتراب الانتخابات.

وفيما يتعلق بطموحاته قال سليمان “طموحي الشخصيأ ن أملك شركة انتاج بتمويل كبير لأقدم ما أريده في مجال الفن سواء في المسرح أو السينما أو الموسيقا، فأنا لدي مشروعي الثقافي الذي يعتبر مفقوداً في المرحلة الحالية”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق