نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ٢٧ حزيران

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قالت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن وزارة الدفاع التركية أن جندياً تركياً قتل وأصيب خمسة خلال اشتباكات وقصف متبادل مع مقاتلين أكراد في منطقة “عفرين” شمال سوريا.

 

وفي عفرين أيضاً، انفجرت عبوة ناسفة في شارع السياسية وسط المدينة بريف حلب الشمالي، دون وقوع أي إصابات.

 

– إدلب: استشهد متطوعين من “الخوذ البيضاء” وأصيب متطوعين آخرين في مدينة “خان شيخون” جراء غارات مزدوجة من الطيران الحربي الروسي استهدفت الفرق أثناء تفقد أماكن مستهدفة، كما نتج عن الاعتداء دمار سيارتي إسعاف كانت بحوزة الفرق أثناء تعرضهم للغارات.

 

بدورها وثقت فرق الدفاع المدني السوري استشهاد 10 مدنيين و17 مصاباً جراء القصف والغارات، على المناطق المحررة، وفقاً لبيان رسمي، اطلعت عليه “صحيفة جسر”.

 

في حين طال قصف الطيران الحربي الروسي بعشرات الغارات الجوية، “مدينة إدلب ومحيطها ومدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وسراقب والحامدية وتفتناز وحيش وبسيدا وحزارين”

 

كما طالت القصف، كلاً من “سكيك وربع الجور والناجية ومدايا ومعارة النعسان وكرسعة وكفرسجنة والركايا وبداما”، ما أدى لسقوط شهيدين من عناصر الدفاع المدني في خان شيخون، و4 شهداء غربي مدينة إدلب، وشهيدين في محيط مدينة معرة النعمان.

 

وفي سياق منفصل انفجرت عبوة ناسفة بعامل نظافة بالقرب من جامع الرحمن بحي النسيم بمدينة إدلب ما أدى لإصابته بجروح.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة وتل الصخر والجبين والجيسات ولطمين والزيارة والسرمانية والحواش وحورتة”.

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة غرفة العمليات المشتركة للقوات الروسية والأسدية وتجمعات الفيلق الخامس في منطقة بريديج وكرناز وفي بلدة سلحب بريف حماة الشمالي والغربي بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة، حسب بيان رسمي.

 

– ديرالزور: قال مراسل صحيفة جسر في المنطقة أن “قسد” اعتقلت العديد من الأشخاص في بلدتي أبو النيتل وسويدان جزيرة خلال حملة مداهمات شنتها.

 

فيما قُتل مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في كل من بلدة جديد عكيدات وأطراف قرية جديد بكارة بالريف الشرقي.

 

تزامن ذلك مع مقتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” جراء انفجار لغم أثناء مرور سيارة عسكرية يستقلانها في بادية بلدة الكبر بالريف الغربي.

 

– الحسكة: لقي عنصر من “قوات الحماية الشعبية” مصرعه طعنا بالسكين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، حسب ما تداولته وسائل إعلام محلية.

 

– اللاذقية: كثفت الطائرات الحربية والمروحية قصفها لمحور “كبينة” بجبل الأكراد بالريف الشمالي، تزامناً مع إعلان روسيا تعرض قاعدة حميميم لهجوم بطائرات مسيوة بريف اللاذقية.

 

بينما تمكنت فصائل المعارضة  من تدمير مدفع “23” تابع لقوات النظام وميليشياته في منطقة عين الغزال بالريف الشمالي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

 

وعلى الصعيد العربي هزّ إنفجار ضخم خطوط الغاز المارة من محافظة “شبوة” جنوب اليمن على ساحل “خليج عدن”، دون ورود معلومات عن سبب الانفجار. 

 

دولياً قال الرئيس التركي “أردوغان”، خلال تصريح صحفي سنتطرق للشأن السوري خلال لقاءاتي الثنائية مع “ترامب وبوتين”، حسب وصفه. 

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – لأسباب غامضة قوات قسد الخاصة تفجر منزلاً وتعتقل ثلاثة أشخاص(فيديو)

 

2 – بحفر الخنادق ومليون كيس تدشيم…هكذا يتحصن الأهالي لمواجهة تهديدات روسيا والنظام!

 

3 – بالاسماء والارقام والمواقع: من يقود المد الإيراني في حوران!

 

4 – توتر في الصنمين وتمزيق صور رأس النظام مجدداً (فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق