نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ٣٠ حزيران 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قال مراسل صحيفة “جسر” أن قصف مدفعي مصدره قوات النظام، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين في بلدة “حيان” بريف حلب الشمالي.

 

فيما جُرح طفل بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف روسي سابق على بلدة “حيان” ذاتها.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي والمروحي مدن وبلدات “خان شيخون ومعرة حرمة وكفرسجنة واحسم  ومعرزيتا وجبالا والعامرية والنقير ومرعيان وابديتا وحيش والشيخ مصطفى والركايا ومدايا وبليون ومعرة ماتر”، بريف إدلب الجنوبي.

 

وطال قصف مماثل بلدات “مشون والهبيط وأرينبة وحزارين وكنصفرة وكفرعين وكفرشلايا وأم زيتونة”، ما أسفر عن سقوط شهيد في مشون، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

بدورها كشفت “هيئة تحرير الشام” عن تمكنها من إلقاء القبض على عصابة خطف وسرقة في “جبل الزاوية” جنوب إدلب، حسب وكالة إباء المقربة من الهيئة.

 

– حماة: أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة “كفرهود”، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، بريف حماة الشمالي.

 

في حين تمكنت المعارضة ايضاً تدمير مدفع ثقيل وسيارة نقل عسكرية، على حاجز “أبو زهير” قرب بلدة “تل ملح”، بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، شمالي حماة.

 

ميدانياً استهدفت الفصائل المقاتلة مواقع قوات النظام بالريف الغربي بقذائف الهاون، فيما أسقطت طائرة استطلاع روسية الصنع على جبهة المشاريع بـ “سهل الغاب”، غربي حماة

 

في حين نفذت قوات المعارضة عملية انغماسية على “حاجز البراد” شمال غربي قرية “الحماميات” بالريف الشمالي، حسب بيان رسمي، أعلنت من خلاله مقتل عدد من عناصر النظام.

 

من جهتها شنت الطائرات الحربية غارات جوية على مدينتي “اللطامنة وكفرزيتا وقرى الزكاة والجبين وتل ملح والزكاة”، في حين تعرضت قرية شهرناز لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، حسب الدفاع المدني.

 

بالمقابل تجدد قصف قوات النظام المدفعي على نقطة المراقبة التركية في قرية “شير مغار” بالريف الغربي تزامن ذلك مع وصل رتل عسكري تركي مكون من عدة آليات إلى النقطة، وفق مراسل جسر بالمنطقة.

 

– ديرالزور: قالت مواقع إعلامية محلية أن تنظيم الدولة شن هجوماً على مواقع قوات النظام في بادية مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

 

فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لـ “قسد” بالقرب من طريق “العلوة” في مدينة الشحيل دون معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

 

من جهتها شنت “قسد” حملة مداهمات استهدفت مخيمات النازحين في محيط مدينة البصيرة، وفي قرية الهرموشية، بحثاً عن مطلوبين لها.

 

تزامن ذلك مع حملة اعتقالات مماثلة شنتها قوات الأسد خلال مداهمات في مدينتي “القورية والعشارة” بالريف الشرقي.

 

الحسكة: قصف الطيران الحربي التابع للتحالف غارة جوية بالرشاشات على محيط قرية “العطالة”، بالريف الجنوبي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – اعتداء من مجهولين على شابين سوريين في اسطنبول بعد رفضهما منحهم السجائر!

 

2 – حلب: نشاط إيراني محموم لشراء العقارات حول مطار النيرب.

 

3 السجن عامين لمراسل الإخبارية السورية في الحسكة.

 

4 – القامشلي: “الدفاع الوطني “يحتجز محافظ الحسكة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق