نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ١٤ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: هزت انفجارات ضخمة مناطق ريفية بالعاصمة السورية دمشق، فيما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن قيام بعض وحدات الهندسة في جيش النظام بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة، حسب تعبيرها.

 

– حلب: أكد مراسلنا قصف الطيران الحربي قرية والبوابية ومزارع قرية البرقوم بالريف الجنوبي، وتعرضت بلدة الزربة لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بحسب مراسل “جسر” بريف حلب.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “خان شيخون ومعرة النعمان وكفريا وخان السبل ومعرة حرمة والناجية والحامدية والركايا وحزارين”، بريف إدلب الجنوبي. 

 

ووثق الدفاع المدني قصف مماثل طال قرى “حاس وكفروما ومرعند”، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة في مدينة خان شيخون راح ضحيتها 9 شهداء بينهم 4 أطفال وامرأتين، كما سقط 3 شهداء “امرأتان وجنين” في كفريا.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة ومورك والسرمانية والأربعين والزكاة ولطمين وقسطون والزقوم وقرة جرن، ما أدى لسقوط شهيدة في الزكاة” بريف حماة.

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط شهيد وعدد من الجرحى جراء استهداف قوات الأسد ورشة عمال في محيط قرية الجيسات بالريف الشمالي بصاروخ من نوع كورنيت.

 

ميدانياً قتل أكثر من 7 عناصر من قوات النظام وجرح آخرين، كما تم تدمير سيارة عسكرية مليئة بالعناصر على محور الجبين بصاروخ “فاغوت”.

 

فيما لقي ضابط مصرعه إلى جانب عنصر من النظام بعد استهداف نقاطهم في قرية البحصة، وأيضا تم تدمير دبابة وعربة “بي أم بي” على محور الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

 

كما استهدفت المعارضة مواقع قوات النظام في مناطق “حيالين بصلية” والرصيف والعزيزية بريف حماة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون وحققت إصابات مباشرة، حسب بيان صادر عن الفصائل.

 

– درعا: انفجرت عبوة ناسفة شرقي بلدة بصر الحرير بالريف الشمالي استهدفت ضابط في قوات الأسد، وشهدت البلدة استنفارا أمنيا عقب ذلك، بحسب تجمع أحرار حوران.

 

– ديرالزور: قتل شخص من أبناء قرية ذيبان بعد إصابته بطلق ناري طائش في سوق جمة بالريف الشرقي.

 

بالمقابل عثر الأهالي على جثتين تبين لاحقاً أنها تعود لعنصرين من المليشيات الإيرانية بالقرب من جبل ثردة جنوب مطار دير الزور بالريف الجنوبي.

 

بدورها شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الطيانة على خلفية التفجير الذي استهدف أحد مقراتها يوم أمس.

 

دولياً: قال رئيس المركز الروسي للمصالحة التابع لوزارة الدفاع اللواء “أليكسي باكين” للصحفيين، إنّ “المسلحين الموجودين داخل منطقة خفض التصعيد في إدلب قاموا بمهاجمة قاعدة حميميم الجوية الروسية باستخدام طائرات مسيرة”.

 

في حين نشرت قناة “المنار” اللبنانية مقابلة تلفزيونية مع “حسن نصر الله” الأمين العام لميليشيا “حزب الله” اللبناني متحدثاً عن عزمه تقليل عدد عناصر الميليشيات التابعة له في سوريا.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – معارك حماة: مليشيات إيران ترجح كفة النظام.

 

2 – أخبار غير سارّة لآلاف العمال الأجانب في إسطنبول.

 

3 – السويداء: آل خضر يهاجمون منزل آل حاطوم بالقنابل على خلفية مقتل اثنين منهم.

 

4 – العشائر في حلب والثورة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق