نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ٢٠ تمّوز 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: فرضت قوات النظام طوقاً أمنياً حول بلدة “زبدين” في الغوطة الشرقية، عقب عملية اغتيال طالت أحد أبرز ضباط الفرقة الرابعة في ريف دمشق، دون تحديد الجهة المنفذة للعملية.

 

إدلب: وثقت فرق الدفاع المدني جرح عدد من المدنيين في مدينة خان شيخون التي نالت القسم الأكبر من الغارات اليوم إذ تجاوز عددها الثلاثين غارة من الطيران الحربي إحداها استهدفت مركز الدفاع المدني في المدينة.

 

يضاف إلى ذلك قصف مكثف بـ 20 برميل متفجر ألقاها المروحي فضلاً عن 130 قذيفة وصاروخ خلفت دماراً كبيراً في هذا اليوم الذي شهد تصعيداً مكثفاً في شراسة الهجمات على المدينة المنكوبة، بحسب بيان صادر عن “الخوذ البيضاء”.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والزكاة وحصرايا ولطمين وتل ملح والجبين، ما تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في معسكر جورين وعلى جبهة البحصة بالريف الغربي بصواريخ الغراد وقذائف الهاون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وتمكنت الفصائل من إسقاط طائرة استطلاع روسية الصنع في أجواء السرمانية، بحسب بيان رسمي صادر عن الفصائل.

 

– ديرالزور: قُتل شخص جراء انفجار لغم أرضي في بلدة حطلة بالريف الشرقي، فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على الطريق في منطقة الحاوي بمدينة الشحيل بالريف الشرقي.

 

– الحكسة: أفادت مراسلتنا في المحافظة بقيام قوات سوريا الديمقراطية “قسد” باعتقال مدني بعدما داهمت منزله في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

 

– دولياً: أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها خصصت مبلغ 7 مليون دولار أمريكي، لمن يدلي بمعلومات تفيد في القبض على القيادي في ميليشيات حزب الله اللبناني، سلمان رؤوف سلمان

 

أشارت وزارة الداخلية الألمانية أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ 526 ألف لاجئ حتى نهاية عام 2018، بحسب إحصائية أصدرها “مكتب الإحصاء الاتحادي”.

 

قال موقع “صوت أميركا” باللغة الفارسية، إن الولايات المتحدة تدعم مساعي أرجنتينية جديدة محاكمة عملاء تابعين لإيران وحزب الله متهمين بالتخطيط لهجوم دموي في عام 1994 على مركز للجالية اليهودية في بوينس آيرس.

 

جاء في نص تصريح البيت الأبيض “قلقون من احتجاز إيران ناقلة بريطانية في هرمز وسنعمل مع الحلفاء لمكافحة السلوك الخبيث لإيران”

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – “قسد” لازالت ترسل نفط الجزيرة لنظام الأسد “صور”.

 

2 – في انقلاب على الوعود والتطمينات… النظام يرحيل عناصر التسوية بالقامشلي إلى دمشق.

 

3 – ميليشيا أفغانية -إيرانية تتفرغ لنهب آثار قرى ريف حلب وتعهدها لـ “لصوص الآثار”.

 

4 – مصير تل رفعت بات على المحك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق