نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ٢٣ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: قالت مراسلتنا بالعاصمة السورية دمشق أن ما يعرف باسم “سرايا قاسيون”، تبنى عملية تفجير عبوة ناسفة بسيارة “إياد ديوب” القيادي في الدفاع الوطني التابع للنظام في منطقة “القدم” بدمشق، ما أدى لإصابته ومقتل سائقه.

 

– حلب: أفاد مراسلنا بريف حلب عن وقوع سلسلة تفجيرات متزامنة ضربت مناطق مختلفة بريف حلب الشرقي، توزعت على مدينة “جرابلس” و بلدة “أخترين” ومدينة “إعزاز”، اسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

في حين سقط عدد من القتلى والجرحى إثر سقوط قذائف مجهولة المصدر على حيي الجميلية والحمدانية بمدينة حلب.

 

ميدانياً قصف الطيران الحربي بلدة البوابية بالريف الجنوبي، فيما طال قصف مدفعي بلدتي كفرناها وخان العسل بالريف الغربي لمحافظة حلب.

 

إدلب: وثقت فرق الدفاع المدني مجزرة مروعة ارتكبها الطيران الحربي الروسي في مدينة معرة النعمان راح ضحيتها 39 شهيداً بينهم متطوع من الخوذ البيضاء وأربعة أطفال وأربع نساء و60 مصاباً بينهم متطوعين من الدفاع المدني وستة أطفال وأربع نساء، بحسب بيان الدفاع المدني.

 

في حين مازال هناك طفل في عداد المفقودين، جراء تسع غارت جوية بعضها بالقنابل العنقودية استهدفت سوقاً شعبياً وسط المدينة ومخبزاً ومركزاً ثقافياً، في المدينة جنوب إدلب.

 

فيما استهدفت الغارات أيضا مدينة سراقب وأدت لسقوط 8 شهداء وعدد من الجرحى، كما تسبب القصف العشوائي بسقوط شهيدين في كفرومة وشهيد في كل من كفرنبل وبداما، كما سقط العديد من الجرحى جراء الغارات الجوية. ك

 

وطال قصف مدفعي كلاً من مدن وبلدات وقرى كفرسجنة والشيخ مصطفى وترعي ومعرزيتا وكفروما وكنصفرة والفطيرة ومعرة حرمة وحيش والشيخ دامس ومعرة الصين، جنوب إدلب.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والسرمانية والزكاة ولطمين والجبين، ما أدى لاستشهاد طفلتين في لطمين، وقصفت مدفعية الأسد قريتي تل ملح والصياد، شمال حماة 

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في السقيلبية وشطحة ومطار حماة العسكري بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة، وذلك ردا على مجزرة معرة النعمان.

 

في حين أعلنت الفصائل المقاتلة عن تمكنها من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد على جبهة الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

 

– الحسكة: كشفت وكالة الأنباء التركية عن قصف الجيش التركي بقذيفة مدفعية منطقة رأس العين بريف الحسكة، وذلك رداً على تعرض مدينة “جيلان بينر” التركية لقذيفة مدفعية نتج عنها جرحى، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

 

بالمقابل نفت “قسد” مسؤوليتها عن القذيفة التي انطلقت من الجانب السوري وأوقعت إصابات في قرية جيلان بنار داخل تركيا معتبرةً العمل هو عمل استفزازي من قبل مجهولين للعبث في استقرار المنطقة، حسب وصفها. 

 

فيما نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة اعتقالات طالت عدد من المدنيين في قرية الدشيشة بالريف الجنوبي الشرقي.

 

– ديرالزور: استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في قرية السوسة، بريف دير الزور، فيما أصيب طفلين بجروح جراء انفجار قذيفة في قرية الزغير بالريف الغربي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – داخل سجون التعذيب السرية السورية: كيف سحق بشار الأسد المعارضة!

 

2 – القصف الصاروخي على مصياف لم يكن اسرائيلياً.

 

3 – قائد أميركي كبير في عين عيسى لوضع ترتيبات “المنطقة الأمنية”.

4 – دير الزور: مجموعة جديدة من عناصر النظام تغادره نحو الميلشيات الإيرانية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق