نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ٣٠ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: أكد ناشطون سوريون وقوع عدة انفجارات في جبل “مارمارون” بمحيط مدينة يبرود، دون معرفة الأسباب التي أدت إلى هذه الانفجارات.

 

– حلب: قصف مدفعية قوات النظام منازل المدنيين في بلدة جزرايا بريف إدلب الجنوبي، وفي غربي المحافظة أصيب ثلاثة أطفال بجروح في مدينة “الأتارب” جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للنظام على المدينة.

 

في حين اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” 3 شبان على حاجز الفرن الآلي وسط مدينة منبج لأسباب مجهولة.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي الروسي مدينتي خان شيخون ومعرة وبلدة الهبيط، ما أدى لسقوط 4 شهداء في معرة النعمان، وجرحى في صفوف المدنيين.

 

كشف مراسل صحيفة جسر في مدينة “سراقب” عن حدوث عدة تفجيرات في المدينة ناجمة عن مداهمة “هيئة تحرير الشام” لمقر يتواجد فيه عناصر من تنظيم داعش.

 

وبحسب مراسلنا فإنّ الحصيلة النهائية التي وثقها عقب قيام فرق الدفاع المدني بجمع الأشلاء الناتجة عن التفجيرات، بلغت سبعة قتلى بينهم طفلين اثنين، واعتقال 4 نساء كن برفقة عناصر تنظيم داعش في الحي الشرقي من المدينة.

 

– حماة: أعلنت قوات النظام السيطرة على بلدتي تل ملح والجبين بالريف الشمالي الغربي بعد اشتباكات عنيفة ترافقت مع قصف مكثف بواسطة الغارات الجوية والقذائف المدفعية والصاروخية.

 

في حين قصفت الطائرات الحربية والمروحية مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة مورك ولطمين والسرمانية والزكاة والأربعين وحصرايا والصياد، بريف حماة، فيما طال قصف قوات النظام محيط نقطة المراقبة التركية في شير مغار بالريف الغربي بقذائف المدفعية.

 

ووثق المركز الإعلامي في حماة سقوط 6 شهداء بينهم سيدة وعنصر من الدفاع المدني في مدينة كفرزيتا ومحيطها، و4 شهداء في مدينة اللطامنة.

 

– ديرالزور: شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدة الزر دون معرفة الأسباب وراء ذلك، حيث قال ناشطون أن الغارات أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.

 

– الرقة: جرح عنصر من وحدات حماية الشعب الكردية جراء استهداف نقطة عسكرية قرب قرية حشيشة بالريف الشمالي من قبل الجيش التركي.

 

– اللاذقية: اندلعت اشتباكات عنيفة على محور تلال كبينة وسط قصف الطيران الحربي والمروحي محاور الاشتباك بعشرات الغارات الجوية والقذائف المدفعية.

 

– الحسكة: أعلن الجيش التركي عن قصف نقطة مراقبة تابعة لمليشيات وحدات حماية الشعب في محيط بلدة القحطانية بالريف الشمالي بقذائف الهاون.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – معركة تل ملح تكبد نظام الأسد عدداً كبيراً من القتلى بينهم ضباط.

 

2 – هذا هو “رامي البراميل” فوق خان شيخون! 

 

3 – قتيلان في شجار جديد في جرابلس وفلتان أمني غير مسبوق.

4 – غارة جوية للتحالف الدولي توقع خمسة قتلى في قرية الرز شمال دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق