نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ٣٠ آب

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: قالت وكالة سانا الرسمية الناطقة باسم نظام الأسد أن مدني قتل نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة، فيما أكدت صفحات محلية مقتل رئيس مجلس مدينة قدسيا بريف دمشق “نبيل  رزمة”، نتيجة لذلك الانفجار.

 

– حلب: أعلن الجيش الوطني عن التصدي لمحاولة ووحدات حماية الشعب التسلل على جبهة كيمار بريف عفرين شمال حلب.

 

– إدلب: استشهاد 9 مدنيين وإصابة 8 آخرين في إدلب جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد قرية معرشمشة شرق معرة النعمان و بلدة التح.

 

في حين لقي نازحان حتفهما جراء حادث مروري على طريق معرشمارين الهلبة أثناء نزوحهم باتجاه الشمال، بحسب مصادر في الدفاع المدني.

 

ميدانياً أحرزت قوات النظام تقدم بري حيث تمكنت من السيطرة على قرية الخوين بالريف الجنوبي.

 

بالمقابل أعلنت فصائل المعارضة عن تدمير عربة شيلكا مجنزرة لقوات الأسد على جبهة القرية بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

 

فيما استهدف مقاتلوا “جيش العزة” بصواريخ الغراد تجمعات ميليشيات النظام المجرم في “خان شيخون” جنوب إدلب محققين خسائر كبيرة بصفوف الميليشيات بحسب بيان رسمي.

 

وقالت شبكة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام أن الأخيرة نفذت عملية استشهادية استهدفت مواقع قوات النظام في مزارع بلدة التمانعة بالريف الجنوبي.

 

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور أرض الزرزور بالريف الشرقي، وقتلت وجرحت عدد من العناصر.

 

– حماة: أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن تدمير مستودع ذخيرة وقاعدة صواريخ مضادة للدروع لميليشيات النظام على محور “الشيخ إدريس” في ريف حماة الشمالي.

 

– ديرالزور: أطلق مجهولون النار على حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل أحد العناصر.

 

– الرقة: اصيب داعشي برصاص وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ “قسد” أثناء مداهمتهم منزله في حي الدرعية بمدينة الرقة، في حين سمع صوت انفجار قوي في مدينة الرقة، دون وورد تفاصيل حول السبب.

 

– الحسكة: اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عدد من الشبان بداعي سوقهم للتجنيد الإجباري في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

 

– اللاذقية: أعلنت فصائل المعارضة عن قصف تجمع لقوات النظام في معسكر قلعة شلف بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.

 

– درعا: أطلق مجهولون النار على سيارة تقل ثلاثة من عناصر الشرطة التابعة لنظام الأسد قرب بلدة مساكن جلين بالريف الغربي، ما أدى لمقتلهم على الفور.

 

أعلنت مصلحة الهجرة السويدية أنها غيّرت تقييمها القانوني للوضع الأمني في سوريا، باعتبار معظم المناطق السورية “لا تشهد نزاعات”.

 

دولياً: مشروع قرار مرتقب يناقشه أعضاء مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف إطلاق النار في محافظة إدلب، والتي تتعرض لحملة عسكرية من قوات النظام السوري، المدعومة من روسيا.

 

فيما أعلنت مصلحة الهجرة السويدية أنها قامت بتغيير تقييمها القانوني للوضع الأمني في سوريا، باعتبار معظم المناطق السورية لا تشهد نزاعات، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية في البلاد.

 

تحدثت وسائل إعلام مقربة من النظام عن اجتماع مزمع عقده الشهر المقبل في العاصمة الإيرانية طهران ببت وزراء النقل في دول سوريا والعراق وإيران.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – مركز روسي: أنقرة وموسكو قد يتفقان على منطقة عازلة بعمق 30 كم في إدلب.

 

2 – مجهولون يحرقون صوامع الحبوب في الصخرات بتل أبيض في الرقة.

 

3 – الجنرال جواد الغفاري أقوى شخصية عسكرية إيرانية في سوريا.

 

4 – انفجارات تهز مخيم الباغوز بالتزامن مع دخول رتل أمريكي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق