دورية مشتركة تركية-أمريكية في سماء تل أبيض اليوم

جسر: تقارير:

مروحية في سماء تل أبيض اليوم، مراسل جسر

حلقت مروحيتان أمريكيتان صباح اليوم في سماء تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، وأفاد مراسل جسر في المنطقة، أن المروحيتان اجتازتا الحدود السورية التركية وعادتا بعد دقائق رفقة مروحيتين تركيتين فيما بدى أنه دورية مشتركة.

وطافت الدورية في سماء ما بات يعرف باسم المنطقة اﻵمنة، وبحسب وكالة أنباء اﻷناضول، فقد عادت المروحيتان التركيتان إلى المنطقة التي أقلعتا منها في “أقجة قلعة”، في حين بقيت المروحيتان الأمريكيتان في الأراضي السورية، وأن الطلعة الجوية للدورية المشتركة استغرقت ساعة.

مروحية في سماء تل أبيض، مراسل جسر

وذكرت الوكالة، أن القوات التركية والأمريكية استكملت اليوم الخميس، الطلعة الجوية المشتركة الرابعة بالمروحيات في أجواء شمال سوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات.

ونفذ الجيش التركي والقوات الأمريكية في وقت سابق ثلاث طلعات مشتركة بالمروحيات، ودورية برية واحدة في إطار الجهود لإنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا.

وفي 24 أغسطس/آب الماضي، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار شروع “مركز العمليات المشتركة” مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة والبدء بتنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سوريا.

وفي 7 أغسطس/آب الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا؛ لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق