عاجل: ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن

جسر: عاجل:

حمزة بن لادن

أكد الرئيس اﻷمريكي دونالد ترامب اليوم مقتل حمزة بن لادن نجل مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن الذي قتل منتصف 2011 إثر عملية نفذتها القوات اﻷمريكية في آبوت أباد الباكستانية استهدفت مخبأه.

وقال ترامب في بيان: “قتل حمزة بن لادن، المسؤول الكبير في القاعدة ونجل أسامة بن لادن، في عملية لمكافحة الإرهاب نفذتها الولايات المتحدة في منطقة بين أفغانستان وباكستان”.

وكانت الحكومة اﻷمريكية، وفي سياق ملاحقتها لحمزة بن لادن، قد رصدت مطلع العام الحالي مكافأة قيمتها مليون دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض عليه، تبعتها السعودية وأسقطت الجنسية عنه، بعد ورود معلومات عن توليه قيادة التنظيم خلفاً لوالده بعد وفاة أخيه اﻷكبر سعد جراء غارة جوية أمريكية في 2009 في باكستان.

وحمزة هو ابن خيرية صابر، واحدة من زوجات أسامة بن لادن الثلاث. وهي حاصلة على شهادة الدكتوراه في علم نفس الأطفال، وأكاديمية سابقة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة. وأُلقي القبض عليها في محل إقامتها مع زوجها في الحي السكني في بلدة أبوت آباد حيث قُتل.

وتداولت وكالات قبل شهر خبراً يفيد بمقتل حمزة على يد القوات اﻷمريكية، لكن الرئيس ترامب رفض التعليق أو اﻹجابة عن أي سؤال بهذا الخصوص، ليؤكد الخبر اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق