أهالي طلاب التعليم اﻷساسي في اللاذقية يشتكون اهتراء الكتب المدرسية

جسر: متابعات:

تناقلت صفحات موالية، شكاوى من أهالي عدد من تلاميذ الحلقة الأولى للتعليم الأساسي في محافظة اللاذقية، يشتكون توزيع كتبا مدرسية محلولة ومهترئة على أولادهم.

وقال عدد من أهالي الطلاب لتلفزيون الخبر: “بعض الكتب، وخاصة كتب الصف الرابع والخامس تحتوي على خربشات بالقلم الأزرق، رسمها الطلاب من السنة السابقة، بعضها على الصور والنصوص، ناهيك عن الصفحات ممزقة”.

أضف أن المناهج المدرسية الجديدة تحتاج أن يحل الطالب على الكتاب المدرسي، فكيف سيتمكن الطالب الذي يرث الكتاب من التعلم وحل الأسئلة أو حتى الواجبات اليومية. والأنكى بحسب الأهالي أن “أولادهم يرجعون إلى المنزل وهم يشكون ويبكون لأن المعلمة عنفتهم بسبب الإجابة باللون الأزرق على الكتاب، ليجيبوها بخجل لسنا نحن وإنما استلمناها هكذا”.

وأضاف المشتكون: “أن الكتب المعادة التدوير، تم تسليمها للطلاب، باستثناء أبناء المعلمين في المدرسة، الذين استلموا نسخة كتب جديدة”. وأردف المشتكون: “الغريب أن مستودعات الكتب تعج بالنسخ الجديدة، فهل قصد مديرية التربية دفعنا لشراء الكتب الجديدة من المستودعات؟”.

وأكد بعض المشتكون أنهم “أمام تذمر أبنائهم من تسليمهم كتب مستعملة ومهترئة قاموا بشراء كتب جديدة لأبنائهم من المكتبات والمستودعات”.

وطالب الأهالي “وزارة التربية بإيجاد حل لهذه المعاناة فلا الطالب قادر على الفهم وتلقي الدروس بشكل صحيح، ولا المعلمة راضية بذلك، ولا الأهالي لهم القدرة على شراء كتب جديدة من المستودعات”.

وقال التلفزيون، إنه عرض الشكاوى أمام وزارة التربية التي ردت عبر مكتبها الصحفي، أن “تعليمات إعادة توزيع الكتب المستردة في مرحلة التعليم الأساسي تنص على توزيع كتب جديدة بأعداد التلميذ للصفوف الأول والثاني والثالث”.

يشار إلى أن التعليمات الوزارية الخاصة بإعادة توزيع الكتب، تنص على توزيع الكتب المدرسية مجاناً على جميع تلاميذ صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول وحتى الصف التاسع في المدارس الرسمية التابعة لوزارة التربية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الأوقاف ومدارس أبناء وبنات الشهداء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق