شاهد: أصحاب الدراجات النارية في الحسكة يحتجون على قرار “اﻹدارة الذاتية” بمنعها (فيديو)

جسر: الحسكة:

تظاهرت جموع من أصحاب الدراجات النارية في الحسكة اليوم السبت 28 أيلول/سبتمبر احتجاجاً على قرار صادر عن “اﻹدارة الذاتية” بمنع تجوالها في المدينة.

وأصدرت “لجنة حماية الحسكة” التابعة للإدارة الذاتية في 25 أيلول/سبتمبر الجاري، تعميماً أمنياً بمنع تجول “الدراجات النارية العسكرية والمدنية ضمن محافظة الحسكة”، وعزى التعميم المنع إلى “ما يتعرض له اﻷخوة المواطنون من اعتداءات وحالات خطف واغتيالات وسرقة وعمليات تفجير وابتزاز على يد المخربين واﻹرهابيين” على حد وصف كاتب التعميم، الذي سيدخل حيز التطبيق في 5 تشرين اﻷول/أكتوبر القادم.

وتضم مدينة الحسكة مجموعة من أهم الدوائر والمؤسسات الرسمية التي يقصدها السكان من كافة أرجاء المحافظة للمراجعة وتسيير معاملاتهم واستصدار ما يحتاجون إليه من الوثائق، ويستخدم هؤلاء المراجعون الدراجة النارية كوسيلة مواصلات عملية واقتصادية، إضافة إلى استعانة اﻷهالي بها على قضاء حوائجهم كما تشكل مصدر دخل لسائقيها.

ولم يقتصر الاحتجاج على تظاهر السائقين بل شاركهم إياه بعض مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من أهالي الحسكة، فعبروا عن تضامنهم مع أصحاب الدراجات دفاعاً عن مصدر رزقهم، وأكدوا دعمهم لحقهم في الاحتجاج ورفضهم ﻷي قمع قد يمارس ضدهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق