السويداء: خلاف عشائري يحول مسلسل “الخربة” إلى واقع..مر!

جسر-ريف السويداء: في مشهد يذكر بمسلسل “الخربة” ولكنه واقعي هذه المرة، أدى خلاف عشائري في ريف السويداء إلى إجبار طلاب المرحلة الاعدادية في بعض المدارس على التغييب عن الدوام.
وقالت مصادر محلية من قرية الدارة الواقعة غرب المحافظة: إن طلاب اعدادية نورس العنيزي، من عشيرة العنيزي من الصف السابع إلى الصف التاسع، امتنعوا عن الذهاب إلى مدرستهم منذ عدة أيام، نتيجة تعرض بعضهم للضرب على يد بعض أفراد عشيرة الجوابرة، على إثر خلافات سابقة بين العشيرتين.
ونقل موقع السويداء٢٤ عن أحد المصادر “أن الطالب حسن جبر العنيزي قد تعرض للضرب بأدوات حديدة قبل أيام خلال ذهابه إلى المدرسة، ما دفع عائلته لنقله إلى اعدادية بلدة الثعلة خوفاً على حياته، كذلك قدم ذوي 5 طلاب من عشيرة العنيزي طلبات بنقلهم إلى بلدة الثعلة على إثر تطور الخلاف والاعتداء على الطلاب في إحدى المرات داخل حرم المدرسة”.
وأضاف المصدر: إن أهالي الطلاب الممتنعين عن الذهاب إلى المدرسة قدموا شكوى لمديرها الذي وعدهم بحل الموضوع، لكن عند توجه الطلاب صباح الأحد 29 ايلول 2019 إلى المدرسة، شاهدوا أفراداً من شباب العشيرة الأخرى من خارج المدرسة يقفون عند سورها، ليعود الطلاب إلى منازلهم تخوفاً من تعرضهم للضرب، وتم تقديم شكوى للشرطة لكنها لم تحرك ساكناً.
وتقع المدرسة الاعدادية في حي عشيرة الجوابرة بقرية الدارة التي يقطنها مواطنون من العشائر، وقد وقعت خلافات تطورت لضرب متبادل بين أفراد من العشيرتين خلال الأشهر الماضية في حوادث مختلفة.
ورغم عدم وقوع ضحايا إلا أن العداء ما زال مستفحلاً بين العشيرتين، وقد امتد إلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث تبادل العديد من ابناء الجوابرة والعنيزة التهديد والشتائم، ما جعل الكثيرين يسخرون مما يحصل.
وفي الوقت الذي كتب فيه صاحب حساب على الفيسبوك من عشيرة الجوابرة أنهم “سيحرمون المدارس على ابناء عشيرة العنيزة”، رد آخرون من العشيرة الثانية أنهم “سيجعلون وصول أبناء الجوابرة إلى السويداء حلماً”.
وبهذا الصدد شبه المعلقون ما يحصل بين ابناء العشيرتين بقصة آل بو قعقور وآل بو مالحة في المسلسل الكوميدي الشهير “الخربة” مطالبين العقلاء من الجانبين بالتدخل لحل المشكلة في ظل عدم الثقة بأن يأخذ القانون مجراه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق